تشييع جثامين شهداء سعير غدا السبت

شهداء سعير

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، جثامين شهداء بلدة سعير الأربعة الذين أعدمتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس.

وقالت مصادر في الإسعاف الفلسطيني لوكالة الأنباء الرسمية، إن طواقمها استلمت الجثامين من الجانب الإسرائيلي في مقر الارتباط الاسرائيلي بمنطقة "حاجاي" جنوب الخليل، وتم نقلها إلى مستشفى الأهلي بمدينة الخليل، للكشف عليها ومعاينتها من قبل الطواقم الطبية والتشريح ووضعها في الثلاجات.

وقال رئيس النيابة العامة علاء التميمي، الذي حضر لمشرحة مستشفى الأهلي، "إن النيابة أمرت بتشريح جثامين الشهداء وإجراء المعاينة الطبية لفضح ممارسات الاحتلال وتوثيق الكيفية التي تم إعدامهم بها وتركهم ينزفون حتى فارقوا الحياة".

وأضاف التميمي: "من خلال مشاهداتنا الأولية للشهداء الأربعة وتشريح عشرات الجثامين للشهداء الذين سبقوهم، يظهر جليا وبوضوح انتهاك الاحتلال كل القوانين والأعراف الدولية وان جنود الاحتلال يحترفون في ارتكاب جرائم القتل والإعدامات الميدانية بحق المواطنين العزل".

وقالت عوائل الشهداء الاربعة: "إن تشيع الشهداء سيكون غدا السبت، فيما دعت القوى الوطنية والإسلامية في بلدة سعير، أبناء المحافظة للمشاركة في التشييع.

وطالب أهالي الشهداء، الجهات الحقوقية والإنسانية في العالم، وضع حد للاعتداءات المتواصلة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين، وحماية أطفال شعبنا، ومحاسبة حكومة الاحتلال التي تنتهك كل المواثيق الدولية والمعايير الانسانية والأخلاقية.

الى ذلك دعت القوى الوطنية والإسلامية خلال تنظيمها مسيرة للمركبات جابت شوارع بلدة سعير، للإضراب والحداد العام على أرواح الشهداء، وتوسيع المشاركة الشعبية في تشييع الشهداء غدا السبت من مسجد العيص وسط البلدة لمواراتهم الثرى في مقبرة شهداء سعير.

حرره: 
د.ز