الاحتلال يعتقل والد منفذ "هجوم تل أبيب"

زمن برس، فلسطين: اعتقلت شرطة الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء والد الشاب نشأت ملحم بعد أن حققت معه على مدار الأيام الماضية، فيما يواصل عناصر الشرطة وجهاز المخابرات العامة "الشاباك" وكذلك عناصر من جيش الاحتلال لليوم الخامس على التوالي مطاردة الشاب نشأت ملحم منفذ "هجوم تل أبيب" الذي قتل فيه ثلاثة اشخاص عصر يوم الجمعة.

وتفيد الأنباء الواردة بأن "أجهزة الأمن الإسرائيلية لم تعلن أنها توصلت الى أي طرف خيط يقود الى مخبأ المنفذ وإنها تواصل محاولاتها العثور عليه والقاء القبض عليه". وفي هذه الاثناء تنتشر قوات معززة وبأعداد كبيرة في كل ارجاء منطقة تل ابيب وكذلك تحاول تعقب كل ما يدور في شبكات التواصل الاجتماعية من توارد للأخبار علها تصل الى ما يقودها الى مخبئه.

يذكر أن نشأت ملحم، وهو شاب فلسطيني من الداخل المحتل، نفذ يوم الجمعة هجوم قتل خلاله شخصان في مقهى وأصيب ستة آخرون ومن ثم قتل سائق سيارة أجرة في شارع ديزنكوف، في تل أبيب".

تجدر الاشارة الى ان المفتش العام لشرطة الاحتلال وبدعم من وزير الامن الداخلي في إسرائيل، قرر حجب المعلومات حول سير التحقيق عن الجمهور، فامتلأت شبكات التواصل الاجتماعية والواتس اب بمعلومات غير رسمية في ظل غياب المعلومات الرسمية.

ويتناقل المستخدمون المعلومات عبر هواتفهم ومنها ما يصل الى شرطة الاحتلال فتقفز الى هذا المكان ثم الى ذاك المكان بناءً على ما يرد في هذه الحوارات عبر الشبكة مما خلق حالة من الفوضى في البحث عن مطلق النار نشأت ملحم.

ومن الأماكن التي أشار اليها المستخدمون بأن المطلوب نشأت ملحم يختبئ في مقبرة كانت في مدينة بات يام جنوبي تل ابيب وفي منزل في مدينة "بيتح تكفا" وفي مدرسة في "تل أبيب" وفي مجمع تجاري في هرتسليا وفي شقة سكنية في تل ابيب حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ولكن سرطة الاحتلال تقول انه رغم مئات البلاغات اليومية التي تتحدث عن تواجد المطلوب نشأت ملحم هنا وهناك فإنها تتضح في النهاية أنها غير دقيقة.

حرره: 
م . ع