حصيلة: 40 إصابة في غزة

مواجهات غزة

زمن برس، فلسطين: ارتفع عدد المصابين، في المواجهات المستمرة، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة إلى 40 إصابة، أحدهم وصفت جروحه بالحرجة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 5 مواطينين شمال القطاع، في حين أصيب 10 مواطنين في غزة، وأصيب 10 آخرين في خان يونس، في حين أصيب 15 مواطنا في  محافظة الوسطى بغزة.

ونقل المصابون إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة لتلقي العلاج، ووصفت حالة أحدهم بالخطيرة، والبقية بالمتوسطة.

وتشهد أكثر من منطقة حدودية في قطاع غزة اشتباكات بين جنود الاحتلال والمواطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات تتركز في منطقة شرق حي الشجاعية، إلى الشرق من مدينة غزة، وكذلك في منطقة شرق البريج في المحافظة الوسطى، وبالقرب من معبر بيت حانون شمال القطاع.

وقال شهود عيان، بحسب الوكالة الرسمية، إن جنود الاحتلال يستخدمون الغاز المسيل للدموع والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، والعيارات النارية في هذه المواجهات، وأن طواقم الإسعاف تقدم العلاج اللازم للمصابين، الذين يتزايد عددهم نظرا لاستمرار المواجهات.

كما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وعدد من الفتية والشبان بالقرب مما يسمى بحاجز 'ناحل عوز' الحدودي، ما أدى إلى إصابة اثنين من المواطنين على الأقل بعيارات نارية، ووصفت جراحهما بالمتوسطة.

حرره: 
س.ع