Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شبيبة فتح للتعليم العالي: راجعوا قرار تحصيل القروض الدراسية

شبيبة فتح للتعليم العالي: راجعوا قرار تحصيل القروض الدراسية

زمن برس، فلسطين: أصدرت حركة "الشبيبة" الذراع الطلابي لحركة فتح، بيانًا طالبت فيه الحكومة الفلسطينية إعادة النظر في قرار خصم قيمة قروض الطلبة من الكفلاء والطلبة.

وأشار البيان إلى أن لهذا القرار أثارٌ سلبية تتجاوز الحدود الاقتصادية، وتنذر بتهديد النسيج المجتمعي، وبخاصة بين الكفلاء والطلبة الخريجين من غير القادرين على السداد.

وبينت الشبيبة أنها ومن حيث المبدأ مع إيجاد آليات عادلة ومدروسة وعملية من أجل ضمان استمرار صندوق إقراض الطلبة، وتأمين استفادة الأجيال المتعاقبة منه، إلا أن ذلك بحاجة لدراسة مستفيضة ومعمّقة لإيجاد الآليات الضامنة لذلك.

واعتبر رئيس شبيبة فتح حسن فرج، أن مشكلة قرار وزارة التربية والتعليم أنّه جاء متأخرًا ودون دراسة مستفيضة لمختلف جوانبه، مضيفًا أنه قد تجاوز الأوضاع الاقتصادية والسياسية خلال فترة الانتفاضة الثانية، والتي تطوع خلالها آلاف المواطنين لكفالة طلاب دون أن يعرفوهم، من باب التضامن والتكافل الاجتماعي، وتسهيل إجراءات تخرجهم، وعودتهم لأسرهم خلال فترة الاجتياحات الإسرائيلية.

وناشدت حركة الشبيبة الطلابية، المؤسسات الوطنية، وكل المقتدرين في الوطن والشتات، دعم صندوق إقراض الطلبة، داعيةً وزارة التربية والتعليم، للدعوة لحوار شامل لمناقشة آليات قيام المقتدرين والموظفين من الخريجين لتسديد ما عليهم من أقساط، وإيقاف قرارها بالخصم ابتداءً من مطلع العام المقبل.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play