Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اشتية يطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

محمد اشتية

زمن برس، فلسطين: طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية وفداً من المجلس الاتحادي الألماني بضرورة اعتراف بلادهم بدولة فلسطين على حدود 1967 وبضرورة تحرر المانيا من عقد التاريخ وعدم الخلط بين الحقوق الفلسطينية ومعاداة السامية.

وأطلع اشتية الوفد وعلى رأسه رئيس وزراء ولاية ساكسونيا ستانيسلاف تيليتش وهو أيضا رئيس المجلس الاتحادي الألماني، اليوم الأربعاء برام الله على مستجدات الساحة الفلسطينية، وعلى الانتهاكات الإسرائيلية اليومية على الأرض.

وقال: إن على أوروبا أن تقف خلف بيانها السياسي الذي يعتبر الاستيطان غير شرعي ويؤمن بحل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة. مشيرا إلى ضرورة الضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها من خلال وسائل سلمية كتصعيد المقاطعة وعدم الاكتفاء بوسم منتجات المستوطنات بالأسواق الأوروبية.

وأوضح اشتية لضيوفه، بأن الرئيس محمود عباس قدم كل ما يمكن من أجل إنجاح المفاوضات لكن التعنت الإسرائيلي أفشلها في كل مرة، موضحا أن استراتيجية الحكومة الاسرائيلية الحالية هي استراتيجية اللا حل.

كما طالب بضرورة لعب أوروبا دورا فاعلا في القضية الفلسطينية لسد الفراغ الناتج عن الغياب الأمريكي من المعادلة السياسية بالشرق الأوسط.

وفي السياق ذاته، أوضح لضيوفه بأن غياب الأفق السياسي وتردي الأوضاع الاقتصادية وتصاعد الانتهاكات الاسرائيلية وحصار غزة، هي أسباب أدت لانفجار غضب الشبان ونزولهم إلى الشارع لمواجهة الاحتلال بصدور عارية.

كما أكد اشتية بأن القيادة مستمرة في مساعيها لتدويل الصراع من خلال مؤسسات الأمم المتحدة وبالمطالبة بتوفير حماية دولة لأبناء الشعب الفلسطيني.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play