انخفاض على الحرارة والأمطار تبدأ الإثنين

امطار

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا مع ظهور السحب المنخفضة أحياناً،كما ويحتمل تساقط زخات محلية من الامطار على بعض المناطق في شمال البلاد،  وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الإثنين يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا. هذا ويحتمل تساقط زخات محلية من الامطار خلال ساعات النهار على بعض المناطق الشمالية والساحلية من البلاد.
وخلال ساعات المساء تتأثر البلاد تدريجيا بأمتداد لمنخفض جوي، بحيث تتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط امطار على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد تمتد لاحقا لأجزاء من المناطق  الوسطى من البلاد، وقد تكون محصوبة بعواصف رعدية في بعض المناطق.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا. هذا وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة فوق اجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

هذا وتشير الخرائط الجوية إلى ان الافضلية في هذه الحالة الجوية ستكون للمناطق الساحلية والشمالية من البلاد، حيث من المتوقع أن تكون الامطار في هذه المناطق افضل من غيرها، وفقاً لما نشره "طقس فلسطين".

حرره: 
م.م