مقتل شاب فلسطيني بإطلاق نار في عمان

زمن برس، فلسطين: أقدم رجل على قتل الشاب محمد سمحان (31 عاما) من فلسطين، في منطقة تلاع العلي شمال عمان، فجر اليوم الخميس، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر لـ"صحيفة الغد" إن مواطن شاهد شخصا قرب منزله، فطلب منه مغادرة الموقع بعد أن اشتبه به، وعندما رفض ذلك أطلق الرصاص على رأسه فأرداه قتيلا.

وأضاف أن الطبيب الشرعي والأجهزة الأمنية حضرت إلى موقع الحادثة، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى الجامعة الاردنية. مبينا المصدر أن المغدور لا يوجد عليه أي اسبقيات أو قضايا، فيما تم ضبط مطلق النار والسلاح الذي استخدمه.

ولاحقا، ذكر المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أنه وفي حوالي الساعة الخامسة من فجر هذا اليوم، وأثناء تواجد أحد الأشخاص من جنسية عربية بالقرب من إحدى العمارات السكنية في منطقة تلاع العلي، قام حارس العمارة بسؤاله عن سبب تواجده، إلا أنه لم يجب، ما دفع حارس العمارة إلى إبلاغ بعض السكان عن وجود شخص بظرف يوجب الشبهة، وحال حضورهم طلبوا منه مغادرة المكان وبالفعل غادر، ولكن بعد فترة وجيزة عاد المجني عليه للمكان بالقرب من ذات العمارة، وقام الحارس بإبلاغ السكان مرة اخرى بذلك.

وتابع المركز الإعلامي الأمني، أن أحد سكان العمارة قام عندها باطلاق النار على ذلك الشخص ليصيبه بعيار ناري في منطقة الرأس أدى الى وفاته، وبالتحقيق مع الجاني أفاد بأنه كان ينوي إطلاق عيار ناري في الهواء لتخويف المجني عليه وإجباره على مغادرة المكان، إلا أن الطلق الناري أصاب المجني عليه عن طريق الخطأ حسب ادعاء الجاني، ويجري الآن متابعة التحقيقات للوقوف على كافة ملابسات القضية تمهيداً لتحويلها إلى المدعي العام المختص.

وبحسب مصادر محلية فإن الشاب محمد سمحان من قرية راس كركر غرب مدينة رام الله وكان في زيارة للأردن، ويصادف اليوم عيد ميلاده.

حرره: 
د.ز