اعتقال 12 مواطنًا وتفتيش منازل في الخليل

الاحتلال

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، 12 مواطنًا، وفتشت عدّة منازل في محافظة الخليل، جنوب الضفة.

وقالت مصادر أمنية بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بني نعيم شرق الخليل، واعتقلت أمجد ضرغام أحمد طرايره، وثائر جميل محمد احميدات، وفتشت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واقتحمت منازل في مناطق البياضة ووسط البلد وخلة العين وعصيدة واعتقلت خمسة مواطنين.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا من البلدة، وحيد حمدي زامل ابو مارية (47 عاما)، ومحمود جميل محمود علقم (37 عاما)، وعلي سعيد علي صبارنة (22 عاما)، وأنور يوسف اخضير عوض (21 عاما)، والجريح الذي لا يقوى على الحركة الا بمساعدة آخرين زياد بدر محمود اخليل (35 عاما)، وجميعهم اسرى سابقون .

وأضاف عوض، بحسب الوكالة الرسمية، تم اقتياد المعتقلين إلى معسكر 'عتصيون' شمال الخليل، ليرتفع عدد المعتقلين في بيت أمر منذ بداية تشرين ثاني الحالي الى 22 معتقلا، كما ونصبت قوات الاحتلال هذا الصباح حاجزا عسكريا على مدخل البلدة وتقوم بتفتيش المركبات وتعيق مرور المواطنين.

كما داهم جنود الاحتلال منطقة ابو الطوق القريبة من مدخل بيت أمر بمحاذاة شارع القدس الخليل الرئيسي، وقام الجنود بتصوير المواطن نسيم خضر العلامي داخل منزله وهو أسير سابق وصوروا منازل اخرى في نفس المنطقة، كما سلموا الطفل عبادة سمير محمد العلامي (11 عاما) بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق 'عتصيون'.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عيسى صابر عيسى البيراوي (23 عاما) والشقيقين محمد ورامي علي عبد المجيد النجار (19 و23 عاما) واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وداهمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت نعيم عزيز رشدي ونور الدين بدران جوابرة وهو طالب ثانوية عامة، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة اذنا وخربة طاروسة ببلدة دورا جنوب الخليل، عرف من أصحابها نضال اسليمية، ونعيم محمد اسليمية (وهو معتقل لدى سلطات الاحتلال وتم الاستيلاء على مبلغ 21 الف شيقل من بيته، وفق مصادر محلية وأمنية)، ومرشد اطميزة، وبرهم أبو طربوش، وماهر أبو جحيشة، وداهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

حرره: 
س.ع