Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ماذا تخبئ لنا آخر تحديثات الخرائط الجوية؟

الطقس

زمن برس،فلسطين: أظهرت آخر التحديثات الجوية المسائية هذا اليوم فرصة ممتازة لاستمرار هطول الأمطار في المناطق الفلسطينية في الأيام القادمة حتى نهاية الأسبوع ، حيث تشير الى فرصة تشكل المزيد من السحب الركامية الماطرة وعبورها صوب المدن والأرياف الفلسطينية ، وكذلك الى بقية أرجاء بلاد الشام ، حيث تهطل الأمطار على فترات وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية، وذلك وفقاً لما أفاد به الراصد الجوي لموقع "طقس فلسطين" المهندس محمد جانم.

ومن المتوقع بعد انتهاء هذا الأسبوع أن تكون الأمطار قد شملت كافة المناطق في فلسطين وبكميات أمطار جيدة جداً الى ممتازة ، بحيث تعطي دفعة قوية للموسم المطري الجديد ، وقد حصدت بعض المناطق حوالي 15 الى 20 % من معدلها السنوي العام مثل مدينة قلقيلية وبعض القرى الشمالية الغربية من طولكرم ، وبعض المناطق الساحلية الوسطى ، حيث استفادت هذه المناطق المذكورة آنفاً من الرياح الجنوبية الغربية التي دفعت الغيوم باتجاهها وخصوصاً تلك التي تشكلت صباح أمس أحد وأدت الى عاصفة قوية هناك ، ومن المتوقع أن تصبح الرياح غربية بوجهٍ عام في الطبقات الجوية خصوصاً المتوسطة والعالية في الوقت القادم، مما يساهم في انتشار أفضل للغيوم الماطرة وتأثيرها على بقية المناطق بمشيئة الله.

وفي ذات الوقت ، يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة في الأيام القليلة القادمة ، حيث تصبح الأجواء باردة نسبياً بشكل واضح في الجبال في الليالي القادمة ، بحيث تسجل العظمى في القدس غداً نهاراً قرابة عشرين درجة وتنخفض ليلاً الى 14 سْ فقط ، مع انخفاض آخر في الليالي التي تليها .

وحذر "طقس فلسطين" من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمناطق التي تعاني من سوؤ البنية التحتية ، ومن خطر شدة العواصف الرعدية أيضاً في بعض الأحيان .

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play