تحويل الطفل الجريح عيسى المعطي لاستكمال علاجه في المقاصد

عيسى عبد المعطى

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة انه جرى التنسيق لتحويل الطفل المصاب عيسى المعطي 13 عاما إلى مستشفى المقاصد، الليلة، وذلك بعد انتهاء علاجه في مستشفى هداسا، داخل الخط الأخضر، فيما تعهد وزير الصحة د. جواد عواد بتقديم العلاج اللازم للطفل المعطي مهما كانت تكلفته وأينما وجد، إذا لزم الأمر.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن الطفل المعطي أصيب يوم 18/9/2015  برصاص في قدمه اليمنى على يد جنود الاحتلال على المدخل الشمالي من مدينة بيت لحم، وجرى اعتقاله بعد إصابته.

وأشارت إلى أن المصاب أدخل مستشفى هداسا لتلقي العلاج اللازم، حيث تم إخراجه من دائرة الخطر، وبات الأطباء يعطونه المضادات الحيوية، ويجرون تغيير على ضماداته، فقط.

وأكدت مدير دائرة التحويلات الطبية د. أميرة الهندي تلقيها تقريرا طبيا من مستشفى هداسا، صباح اليوم، يوضح أن الطفل المعطي أكمل علاجه داخل المستشفى، وأنه لا حاجة لبقائه فيها، حيث انه بحاجة فقط لأخذ المضادات الحيوية والتغيير الدوري على الجروح، وأن بإمكان الطفل الانتقال للبيت لاستكمال علاجه؛ إلا أن وزارة الصحة أصرت على تحويله لمستشفى المقاصد لضمان سلامة الطفل المصاب.

وتواصلت وزارة الصحة الفلسطينية مع مستشفى المقاصد والتي أبدت استعدادا لاستقباله وعلاجه، حيث سيحول إليها لاستكمال العلاج.

وأفادت الوزارة إلى أنه تم التنسيق مع سيارة اسعاف لنقل المصاب للمقاصد، حيث بدأت إدارة مستشفى هداسا بإجراءات تحويل المصاب.

حرره: 
م.م