غدًا .. نتائج الفحص الطبي للرضيعة "شام علاونة"

شام

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: قالت والدة الرضيعة "شام علاونة" اليوم السبت:" سيكون غدا الأحد الساعة ال8 صباحا جلسة للنيابة من أجل معرفة نتائج الفحوصات التي أجريت لشام يوم أمس".

وكان رئيس نيابة رام الله أحمد حنّون قد حوّل قضية فحص الرضيعة "علاونة" من مدير معهد الطب الشرعي صابر العالول إلى د. سمير صليبا مدير طوارئ رام الله. والذي بدوره أجرى الفحوصات عصر أمس الجمعة بحسب قرار النائب العام.

وفي تفاصيل الحادثة قالت إحدى صديقات المربية المحتجزة "كرستينا يوسف"لـِ زمن برس:" هناك فيديو سيعرض على النيابة ويوضح بأن المدة التي خرجت فيها المربية "روان" من الغرفة وما إن عادت لا تتجاوز 4 دقائق، وأضافت بأن الرضيعة تعرضت للضرب من قبل ابن خالتها الصغير الموجود بالحضانة ولا علاقة لقيام أحد كبير بضربها".

وفي تفاصيل الفيديو الذي تحدثت عنه "يوسف": بمجرد خروج المربية روان من الحضانة يتجه الطفل (ابن خالتها) نحو الرضيعة ومن نظراتها يظهر بأنها خائفة منه وكأنه تكرر من قبل ايذائها، يقوم الطفل بايذائها، وبعد دقائق تعود المربية وتخرج الفتاة من الغرفة وتسعفها.

ولامت كرستينا والد الطفلة بقيامه فورا بإبلاغ وسائل الإعلام والشرطة، واتهام المربية وحبسها، والتي لا علاقة لها بما حصل، واليوم هو الرابع لها في السجن بعيدة عن أطفالها الصغار، والنيابة تتباطأ في هذه القضية، على حد قولها.

 

من جهتها، قالت والدة الرضيعة "علاونة" لـِ زمن برس : إنه لم يتم اتهام أحد بضرب الطفلة وكان واضحًا من العضات بأن طفل من قام بذلك، قضيتنا هي قضية تمس كل الأطفال، عندما نضع أطفالنا في الحضانة يجب أن يتم الاهتمام بهم ورعايهم، المشكلة هي الإهمال الذي كاد أن ينهي حياة رضيعتي لولا لطف الله".

وبخصوص ما قالته "كرستينا": نحن أناس متعلمون ومثقفون ولسنا همجيين ولا نكذب، ولم نتهم المعلمات بعض الطفلة او ايذائها، بل اهمالهم هو الذي أوصل طفلتي إلى هذه الحالة".

أما فيما يتعلق بالمربية روان قالت والدة الرضيعة :" وضعت طفلتي منذ سنة ولا اعلم من هي روان ولا التقيت بها من قبل، أنا اعرف أن مربية ابنتي هي "باسلة" والتقي بها واتعامل معها فقط".

بدوره، صرح مدير معهد الطب الشرعي صابر العالول لـ زمن برس أن طاقم الفحص الجنائي ينتظر من أكثر من نصف ساعة في مجمع فلسطين الطبي لإجراء الفحص للرضيعة شام وللمتهمات، لكن ما حصل أن أي من الطرفين لم يحضر.

وقال إن هذا تحقيق جنائي يجب علينا أن نحافظ على سرية المعلومات في حال تبين أن المتهمات بريئات، وأيضا للحفاظ على حياتهن.

وأشار إلى أنه أبلغ أمس الجمعة مدير مكتب النائب العام إبراهيم حمودة بموعد الفحص الطبي، وكذلك تواصل مع رئيس النيابة العامة قبل ساعتين من موعد الفحص، ولكنه لم يجب على اتصالات العالول، فأرسل الأخيرة رسالة نصية إلى رئيس النيابة العامة أحمد حنون.

وعن سبب عدم ذهاب العائلة اليوم إلى إجراء الفحوصات قالت والدة الرضيعة:" العالول ماطل في اجراء الفحوصات لطفلتي منذ اليوم الأول، وبعد مضي 4 أيام لا معنى لإجراء الفحوصات". وتابعت: "نحن لا نتهرب من إجراء الفحوصات ولكن نتابع القضية مع النيابة العامة منذ اليوم الأول وما يقال لنا نفعله".

جدير بالذكر بأن الطفلة "شام علاونة، قد تعرضت للضرب والعض يوم الأربعاء الماضي في إحدى الحضانات بمدينة رام الله.

حرره: 
د.ز
س.ع