Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"الذهب" في أعلى مستوياته منذ أسابيع

الذهب

زمن برس، فلسطين: تراجعت أسعار الذهب قليلا، لكنها ظلت قرب أعلى مستوى لها في نحو سبعة أسابيع، اليوم الإثنين، حيث دفعت المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني المستثمرين إلى العزوف عن الأصول التي تنطوي على مخاطر والاتجاه إلى الأصول التي يرونها ملاذا آمنا.

وهبطت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات بينما هبطت أسعار الدولار والسلع الصناعية من النحاس إلى النفط إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2009.

وتراجع سعر الذهب، بحسب "رويترز"، في العقود الفورية 0.6% إلى 1153.20‭ ‬دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغ أعلى مستوى خلال اليوم عند 1165.11 دولار للأوقية في بداية التعاملات. لكن تراجع المعدن الأصفر كان محدودا مقارنة بالنفط الذي هبط الخام الأمريكي منه 3.2% والنحاس الذي هبط اثنين بالمئة.

وارتفع الذهب إلى 1168.40 يوم الجمعة وهو أعلى مستوى له منذ السابع من يوليو تموز بعد أن زاد أكثر من أربعة بالمئة الأسبوع الماضي وهي أعلى زيادة منذ منتصف يناير كانون الثاني.

وسجلت الأسهم الصينية هبوطا حادا يوم الإثنين بلغ تسعة بالمئة وخسر مؤشر شنغهاي جميع المكاسب التي حققها خلال العام بفعل إحباط المستثمرين من تراجع بكين عن سياسة الدعم المتوقعة مطلع الأسبوع بعدما خسرت الأسواق 11% الأسبوع الماضي.

وهبطت الأسهم اليابانية نحو خمسة بالمئة. وتراجع سعر الذهب الأمريكي في العقود الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.5% إلى 1153.80 دولار للأوقية.

ووسط تراجع السلع الصناعية هبط سعر البلاديوم في العقود الفورية 2.1 بالمئة إلى 589 دولارا للأوقية بينما انخفض البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1011 دولارا للأوقية وانخفضت الفضة 1.4%  إلى 15.09 دولار.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play