قوات الاحتلال تقمع مسيرة سلمية بالخليل

الخليل

زمن برس، فلسطين: قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، نشطاء وقسيسين شاركوا في مسيرة سلمية نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية، للمطالبة بحماية بيت البركة (على الطريق الرئيسية القدس الخليل) من التهويد.

وشارك في المسيرة، أعضاء من لجان المقاومة الشعبية، ومتضامنون محليون واجانب وقسيسين، ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وصلبان ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وسياسته الممنهجة الهادفة لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم لصالح توسيع المستوطنات.

وذكرت الوكالة الرسمية أن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة، واعتدوا عليهم بالضرب بأعقاب البنادق، ما تسبب بإصابة عدد منهم برضوض وكدمات.

وقال راعي كنيسة البركة المشيخية في فلسطين القس جورج عوض، "هذا البيع ان تم فهو باطل لان الاحتلال وجوده غير شرعي لذا ندعو كافة المؤسسات الدينية وغير الدينية في العالم مساندتنا لإعادة البيت للكنيسة... لن نتنازل عن حقنا الشرعي في البيت، وقد افشلت كنيسة البركة في فلسطين قبل 10 سنوات محاولة بيع كنيسة 'بيت البركة' الواقعة في بيت لحم واثبتت ملكيتها لصالحها واصدرت بها حجة طابو فلسطينية".

واوضح المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في جنوب الضفة الغربية يونس عرار، ان المسيرة نظمت استنكارا لجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وللتأكيد على فلسطينية بيت البركة الذي يحاول المستوطنون سرقته.

يذكر، أن بيت البركة المشيد منذ ما يزيد عن 70 عاما وتبلغ مساحة أرضه نحو 35 دونما، هو مستشفى كان يقدم خدمات مجانية لعلاج مرضى السل في منطقة الجنوب حتى إغلاقه عام 1983.

حرره: 
ه.م