Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فيديو: مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية أمام أبواب الأقصى

مستوطنون

زمن برس، فلسطين: أدت مجموعة من المستوطنين اليهود، صباح اليوم السبت، شعائر وطقوسا تلمودية أمام عدد من بوابات المسجد الأقصى، عشية تهديدات منظمات 'الهيكل' باقتحامات واسعة للمسجد صباح يوم غد الأحد في ذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل'.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن شهود عيان أن المجموعة الأولى من المستوطنين أدت شعائرها التلمودية قرب باب الملك فيصل من أبواب الأقصى تزامنا مع طقوس مشابهة لمجموعة أخرى قرب باب القطانين، ما دفع بعدد كبير من سكان القدس القديمة إلى التجمهر قبل أن تتدخل قوات الاحتلال وتُخلي المستوطنين من المنطقة.

وتسود البلدة القديمة في القدس المحتلة حالة من التوتر تزداد حدتها مع اقتراب موعد الاقتحامات الواسعة التي دعت إلى تنظيمها منظمات وجماعات 'الهيكل' المزعوم للمسجد الأقصى المبارك صباح يوم غدٍ الأحد، في ذكرى ما أسمته هذه الجماعات 'خراب الهيكل'.

وكانت هذه المنظمات والجماعات تقدمت بمذكرة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وقائد شرطة الاحتلال تطالب فيها بإغلاق المسجد الأقصى المبارك يوم غد أمام المصلين المسلمين وفتحه بالكامل وعلى مدار ساعات النهار للمستوطنين اليهود لإقامة طقوس وشعائر تلمودية خاصة بذكرى ما أسمته 'خراب الهيكل'.

دعوات منظمات الهيكل قوبلت بموجة استنكار من الهيئات والمؤسسات الدينية والوطنية في القدس المحتلة، والتي حذرت الاحتلال من عواقب هذه الدعوات وتنفيذها وحمّلته النتائج المترتبة عليها، في الوقت الذي ناشدت فيه المواطنين إلى شدّ الرحال والتواجد المبكر والمكثف في الأقصى المبارك صباح غد الأحد لإحباط مخططات المستوطنين.

القدس

إعلام #القدس | #فيديو |مستوطنون يؤدون شعائر تلمودية على ابواب المسجد الأقصى

Posted by ‎مركز إعلام القدس‎ on Friday, July 24, 2015

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play