موجة حارة ستؤثر على فلسطين خلال الأيام القادمة

موجة حارة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن درجات الحرارة سترتفع اليوم الأحد بصورة ملموسة لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 5 درجات مئوية ويتحول الطقس ليصبح حاراً  نسبياً في الجبال والسواحل وحار في باقي المناطق.  

ومع يوم الاثنين يطرا ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح اعلى من معدلاتها العامة بحدود 6-7 درجات مئوية  ويكون  الطقس حار نسبياً الى حار في المناطق المرتفعه والجبال وحار في باقي المناطق.  

أما في يوم الثلاثاء فيطرا انخفاض طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس حار نسبيا في الجبال والمناطق الساحلية وحار في باقي المناطق.  

ومع يوم الاربعاء تندفع الى البلاد كتلة علوية مدارية من صحاري شمال افريقيا يرافقها امتداد لمنخفض حراري على الطبقات السطحيه وبالتالي يطرأ ارتفاع ملموس على درجات لتكون اعلى من معدلاتها بحدود 9- 10 درجات مئوية ، وتكون الاجواء حاره في الجبال والسواحل الى شديده الحرارة في باقي المناطق وخاصة في اريحا والاغوار.  

وفي يوم الخميس يستمر تأثير الكتله الهوائية الحاره ويكون الطقس ما بين حار الى شديد الحرارة في مختلف المناطق هذا وقد تترافق  الاجواء الحاره نهاية الاسبوع  مع تدفق للرطوبة في بعض الطبقات الجوية نحو المنطقة وبالتالي تكون الفرصة واردة لحدوث حالة من عدم الاستقرار الجوي يجري متابعة تطوراتها حاليا وسيت الحديث عنها لاحقاً، كما أفاد موقع "طقس الوطن".

وننصح متابعينا بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال الموجة الحارة، وتناول كميات كبيرة من السوائل، حيث أن هذه الموجة ستكون أشد من سابقتها التي تعرضنا لها قبل أسبوع. 

حرره: 
م.م