الأوقاف وهيئة الزكاة تبحثان تنفيذ مشروع زكاة الفطر‎

حسن الصيفي

زمن برس، فلسطين: قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسن الصيفي إنه من الضروري إتمام مشروع زكاة الفطر بين الادارة العامة للزكاة بالأوقاف وهيئة الزكاة، مشيرا إلى أن تنفيذ مثل هذا المشروع يعمل على توحيد وتوثيق مفهوم الزكاة وصرفها بصورة واضحة في وجدان الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه المجلس الأعلى للزكاة والمكون من هيئة الزكاة الفلسطينية والإدارة العامة للزكاة في وزارة الأوقاف، بعنوان إطلاق مشروع زكاة الفطر، بحضور كافة لجان الزكاة في قطاع غزة.

وقال الصيفي:" أصبحت لجان الزكاة جزءا أصيلا من الادارة العامة للزكاة، والتي كان لها دورا كبيرا في الحرب على غزة، من خلال إيصال الكساء والغذاء والمال للناس في ظل الحرب الأخيرة التي استمرت 51 يوما"، منوها إلى أن لجان الزكاة كان لها دورا رياديا في تعزيز صمود أبناء شعبنا.

من جانبه، أكد رئيس مجلس أمناء هيئة الزكاة الفلسطينية علاء الدين الرفاتي على أن مشروع زكاة الفطر جاء لإسعاد الفقير بعيدية قدرها 100 $ في يوم عيد الفطر المبارك، موضحاً أنه من ضمن أهداف هيئة الزكاة هو تنظيم شعيرة الزكاة في قطاع غزة لإخراج الفقير إلى الكفاف، مبيناً أن هناك 200000 أسرة فقيرة في غزة بحاجة الى المساعدة.

وبين الرفاتي ضرورة إنجاح هذا المشروع وأهمية توحيد جمع زكاة الفطر والذي يقدر من 2 - 5 مليون دولار خلال شهر رمضان المبارك لإغناء الفقير في أيام العيد.

 

حرره: 
د.ز