التربية تستهجن بيان الاتحاد رفض إحدى المعلمات لقرار نقلها

وزارة التربية والتعليم

زمن برس، فلسطين: أعربت وزارة التربية والتعليم العالي عن استكارها واستهجانها، لصيغة البيان الصادر عن الاتحاد العام للمعلمين، بحق مدير التربية والتعليم في وسط الخليل، وحق الوزارة نفسها، والمتعلق بالتبعات المترتبة على رفض إحدى المعلمات لقرار نقلها.

وأكدت الوزارة رفضها للعبارات التحذيرية التي تضمنها البيان، والتي تحمل صفة التهديد والوعيد، وربط ذلك بتواريخ معينة، في تلميح إلى إمكانية التصعيد، وترى أن الاتحاد هاجم مدير التربية والوزارة دون وجه حق، ولم يلتفت إلى أن القضية منذ بدايتها قانونية وإدارية، وهذا مجالها، وعبر هذين المسارين يتم علاجها، ولا مجال لغير ذلك.

وأوضحت الوزارة أن الإجراء القانوني والإداري الذي اتخذ بحق المعلمة، بالحسم من راتبها، جاء بعد إمهالها فترة زمنية طويلة، وتشكيل لجنة تحقيق صدرت عنها توصيات، وبعد أخذ رأي المستشار القانوني، وفي المحصلة هو قرار وزارة وليس قرار موظف أو مدير فيها.

وطالبت الوزارة الاتحاد بسحب بيانه، وتفهّم قرارات الوزارة، ليس بصدد الموضوع ذاته، وإنما بترسيخ علاقة تعاون قائمة على احترام القانون وتعليمات الوزارة وحرصها الشديد على طلبتها ومعلميها، وعلى العملية التعليمية برمتها، وتدعو الاتحاد إلى مساندتها والعمل معها.

 

حرره: 
د.ز