الخارجية: التدريبات العسكرية في الأغوار مقدمة للسيطرة عليها

تدريبات عسكرية

زمن برس، فلسطين: أدانت وزارة الخارجية التدريبات العسكرية الإسرائيلية في مناطق الأغوار الفلسطينية، الهادفة إلى تدمير المحاصيل الزراعية الفلسطينية، من خلال إدخال الدبابات والمعدات العسكرية إلى أراضي المواطنين الفلسطينيين المزروعة والمستغلة، وتخريبها بالكامل.

وقالت الخارجية إن سلطات الإحتلال تعمد إلى إختيار أماكن التدريب بشكل مقصود من حيث جودة الأراضي الزراعية، ووفرة المياه فيها، ومن حيث أهميتها الإستراتيجية ضمن مناطق الأغوار وامتدادها الطبيعي مع بقية المناطق التي صادرتها الحكومة الإسرائيلية تحت مسميات مختلفة.

وترى الوزارة أن إعلان سلطات الإحتلال مناطق الأغوار كمناطق للتدريب ما هو إلا خطوة إستباقية للإعلان عنها كمناطق عسكرية مغلقة، تحرم أصحابها الفلسطينيين من الوصول إليها وزراعتها، تمهيداً لتحويلها إلى المستوطنين وجمعياتهم الإستيطانية.

وتؤكد الوزارة على أنه هذه التدريبات تأتي ضمن سياق استيطاني واضح، كجزء لا يتجزأ من سياسة ضم وتهويد أرض دولة فلسطين ضمن آليات استعمارية مختلفة ومتعددة، منها ما له علاقة بالتدريبات العسكرية في الأغوار، ومنها ما هو مرتبط بالإعلانات الإسرائيلية المستمرة عن بناء المزيد من الوحدات الإستيطانية، خاصةً ما يسمى "بالقدس الكبرى"، لمنع قيام دولة فلسطين المستقل.

حرره: 
د.ز