تفاقم الوضع الصحي لـ4 أسرى مرضى بسجن "نفحة"

الأسرى

زمن برس، فلسطين: اشتكى أربعة أسرى مرضى بسجني "نفحة" و"ريمون" من تفاقم وضعهم الصحي، ومماطلة الاحتلال في تقديم العلاج لهم وتشخيص حالاتهم.

وذكر محاميا نادي الأسير اللذين زارا الأسير ابراهيم الغصين، (38 عاماً) إنه يعاني من ورم بارز في رقبته بطول (10 سم)، يتزايد حجمه باستمرار ويسبب له الاختناق أثناء النوم.

كما يعاني الغصين من تلف في شبكية العين اليسرى، وصداع دائم ومشاكل في المعدة والأمعاء وارتفاع في ضغط الدم، ًوتم نقله إلى مشافي الاحتلال عدّة مرات، ولكن دون تقديم علاج له.

يذكر أن الأسير الغصين من النصيرات في قطاع غزة، وهو معتقل منذ العام 2009، ومحكوم بالسجن لستة أعوام ونصف، ويقبع في سجن "ريمون".

أما الأسير أيهم كممجي (28 عاماً) من جنين، فهو يعاني من نزيف مستمر لم يشخص سببه، لافتاً إلى أن ما يزيد من معاناته هو نقله إلى المشفى عبر "البوسطة"، علماً أنه محكوم بالسجن لمؤبدين ومعتقل منذ العام 2006، ويقبع في سجن "نفحة".

ونقلت محامية النادي عن الأسير ماهر أحمد أبو ريان، (37 عاماً)، من بلدة حلحول في محافظة الخليل، أنه أصيب بأزمة حادّة في الرئتين في بداية اعتقاله عام 2003، ما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي عزله، مبيّناً أن الأطباء قدّموا له أدوية تسببت له بمضاعفات، منها مشاكل في المفاصل وتشويش في الرؤية، وهو محكوم بالسجن لـ(25 عاماً)، ويقبع في سجن "نفحة".

وفي ذات السياق، أوضح الأسير محمد محمود عوض (24 عاماً) من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل، أنه أصيب بمرض السكري بعد اعتقاله، كما يعاني من مشاكل في الأسنان، وهو محكوم بالسجن لثلاث سنوات ومعتقل من العام 2012، وكان قد اعتقل سابقاً لثلاث سنوات سابقاً، ويقبع في سجن "ريمون".

حرره: 
د.ز