بالصور: إصابة عدد من الصحفيين بعد الاعتداء عليهم بمسيرة في بيت لحم

إصابة عدد من الصحفيين

ديالا الريماوي

 

(خاص) زمن برس، فلسطين: أصيب نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار وعضو الهيئة العامة للنقابة محمد اللحام وعدد من الصحفيين، ظهر السبت، بجروح ورضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة السلمية للصحفيين في بيت لحم، والتي جاءت إحياء لليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال اللحام لـ"زمن برس" إن قوات الاحتلال اعتدت على الصحفيين المشاركين في المسيرة فور وصولها إلى حاجز 300 العسكري، وقامت بإطلاق قنابل الغاز والصوت صوب المشاركين"، مشيرا إلى أن المسيرة انطلقت من قبة راحيل وصولا إلى الحاجز العسكري.

وأضاف أن النقابة نظمت هذه المسيرة للاحتجاج على الانتهاكات والاعتداءات التي ترتكب بحق الصحفيين والتي ازدادت وتيرتها في عام 2014، إذ استشهد خلال حرب غزة الأخيرة ما يقارب 17 صحفي.

ورفع المشاركون لافتات تنادي بحرية الحركة للصحفيين، وتطالب بوقف الانتهاكات بحقهم، وشارك عدد من الصحفيين والشخصيات في مؤسسات المجتمع المدني بالمسيرة.

وأوضح اللحام أن النقابة بصدد تقديم ملفات إلى المؤسسات الحقوقية والمعنية في الجسم الصحافي تتضمن وثائق ودراسات عن حجم الاعتداءات التي ترتكب بحق الصحفيين، إذ يشارك عدد من النقابات في الدول العربية في إعداد دراسات عن الانتهاكات بحق الصحفيين.

 

حرره: 
م.م