منخفض يبدأ الخميس..هل هو الأخير لهذا الموسم؟

منخفض جوي

زمن برس، فلسطين: تنخفض درجات الحرارة اليوم الأربعاء بحدود 4 درجات مئوية ويُصبح الطقس مائلاً للبرودة النسبية في معظم المناطق وبارداً مع ساعات الليل وخاصة فوق الجبال ، وتظهر كميات من  السحب على ارتفاعات مختلفة ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر خاصة مع ساعات المساء والليل على بعض المناطق.

ووفقاً لما أفاد به الراصد الجوي لموقع "طقس الوطن" ليث العلامي فإنه وفي يوم الخميس" من المُتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة؛ بحيث يتشكل منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية بارده في حوض جزيرة قبرص ويكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارد ,وتسقط زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد والسواحل صباحاً تمتد تدريجيا مساءً وليلاً على فترات الى مناطق وسط البلاد واجزاء من الاقليم الجنوبي.

يوم الجمعة لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة ويبقى الطقس باردا وغائما جزئيا الى غائم احيانا وتبقى الفرصة مهياة لهطول زخات متفرقة من المطر صباحا وخاصة في شمال البلاد ، ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار خلال ساعات الظهيرة وتتناقص كميات السحب تدريجيا.

يوم السبت يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها العامة ، يكون الطقس ربيعيا مُعتدلاً وصافيا بوجه عام في مختلف انحاء البلاد.

وبحسب الخرائط الجوية المُستلمة حتى 10 أيام فإن هذا المنخفض قد يكون مسك الختام لموسم 2014-2015 المُميز بأمطاره وثلوجه ومنخفضاته المُتأخره حتى نيسان ، ولكن يبقى المجال مفتوحا لحدوث حالات من عدم الاستقرار الجوي قبل نهاية فصل الربيع.

حرره: 
م.م