نتنياهو يكرم "رجال الموساد" لتحقيقهم نجاحات خارجية

نتنياهو

زمن برس، فلسطين: قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جهاز المخابرات “الموساد” نفذ عمليات متميزة عديدة خارج حدود إسرائيل.

وذكر في تصريح مكتوب نشرت مضمونة وكالة أنباء الأناضول:" أن نتنياهو سلم أمس في مقر الموساد “جائزة رئيس الموساد للبطولة والشجاعة” لعدد من العاملين بالموساد تقديراً للاختراقات غير المسبوقة التي حققوها في عدة عمليات رئيسية أسفرت عن الحصول على معلومات استخباراتية إستراتيجية، وعملية استخباراتية تميّزت بتأثيرها وعمليات متميزة متعددة جرت خارج حدود دولة إسرائيل”.

ولم يكشف مكتب نتنياهو  عن هذه العمليات.

و”جائزة رئيس الموساد للبطولة والشجاعة” هي وسام يمنح لعاملين في جهاز المخابرات، تقديرا لجهودهم دون الكشف عن أسماء الحاصلين على هذه الأوسمة.
وكثيرا ما يتم توجيه الاتهام إلى “الموساد” بالمسؤولية عن عمليات استهداف لأشخاص أو مقار تعتبرها إسرائيل معادية دون أن يعترف جهاز المخابرات أو الحكومة الإسرائيلية بالمسؤولية عنها.

ولفت مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي إلى أن نتنياهو زار مقر “الموساد” في تل أبيب والتقى مع رئيس الجهاز تامير باردو قبل تسليم هذه الجائزة.

وإضافة إلى مقر “الموساد” فقد زار نتنياهو أيضا، أمس، مقر هيئة رئاسة أركان جيش الاحتلا ومقر جهاز الأمن العام “شاباك” والهيئة الوطنية للفضاء الإلكتروني ولجنة الطاقة النووية الإسرائيلية بمناسبة “عيد الاستقلال” الـ67 لدولة إسرائيل الذي يحل يوم الخميس.

وأشار مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي إلى أن،  رئيس “الموساد” باردو ، وزع خلال الزيارة ” شهادات تقديرية على وحدات الجهاز التي قدمت مساهمات هامة لمجمل نشاطات الجهاز″.

حرره: 
م.م