الشتاء يرفض الرحيل..تحذيرات هامة للفترة القادمة

تحذيرات هامة

زمن برس، فلسطين يبدو أن موسم الشتاء 2015 مصر على عدم الرحيل بدون أن يترك بصمة وقد يعبر السجلات المناخية للحوض الشرقي للبرح الأبيض المتوسط من أوسع أبوابه.

وأفاد موقع "طقس فلسطين" بأن النماذج العددية العالمية ومنذ أربعة أيام تقريباً تشير الى إحتمالية النشاط الشتوي البارد وربما الماطر الى فلسطين واجزاء واسعة من بلاد الشام وهذه المرة أيضاً على شكل حوض بارد جديد قد يتشكل نتيجة له منخفض جوي نهاية هذا الأسبوع بمشيئة اله تعالى.

ومن المتوقع أن تشهد فلسطين وبلاد الشام إعادة لسيناريو المنخفض الأخير الذي أثر على فلسطين قبل نحو الأسبوع من الآن جالباً معه أمطار نادرة لمثل هذا الوقت من العام .

ومن المتوقع ان تأخذ درجات الحرارة منحى تنازلي مجدداً نهاية هذا الأسبوع بعد الارتفاع المتوقع إعتباراً من يوم غد الأحد.

ويتوقع طقس فلسطين أن تشهد درجات الحرارة المزيد من الارتفاع يومي الإثنين والثلاثاء بحيث تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي خمسة درجات مئوية.

وإعتباراً من يوم الأربعاء من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مع تدفق تبارات هوائية باردوة ورطبة من القارة الاوروبية نحو الحوض الشرقي لبلاد الشام .

ومن المتوقع وفقاً لآخر القراءات من النماذج العددية العالمية أن تتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير بحيث تتحول الأجواء لتصبح باردة وماطرة في بعض المناطق نهاية هذا الأسبوع بمشيئة الله.

وحذر موقع طقس فلسطين متابعية مجدداً من الإختلاف الكبير على الأجواء بين منتصف هذا الاسبوع ونهايته. بحيث قد تصل الفروقات الحرارية الى 15 درجة مئوية مرة واحدة.

حرره: 
م.م