الحكومة تدعو اتحاد المعلمين للتراجع عن قرار الإضراب

مجلس الوزراء

زمن برس، فلسطين: دعا مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم، الاتحاد العام للمعلمين للتراجع عن قراره بالإضراب الجزئي ابتداءً من يوم الأربعاء القادم.

وقال المجلس" إن الحكومة بذلت أقصى الجهود للتخفيف من معاناة الموظفين والمعلمين وفقاً للإمكانيات المالية المتوفرة منذ إقدام الحكومة الإسرائيلية على احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، وأن الحكومة رفضت استلام عائدات الضرائب بعد قرار الحكومة الاسرائيلية بخصم مبلغ مليار وخمسين مليون شيقل منها.

وأضاف المجلس في بيانٍ صحفي:"  الحكومة لن تفرط بأي جزء من أموال الشعب الفلسطيني" مشيداً، بـ" المسؤولية العالية التي تحلى بها كافة الموظفين والمعلمين، والتزامهم بالقيام بواجبهم رغم الصعوبات المالية التي يواجهونها في هذه المرحلة الحساسة التي تستدعي استنهاض كافة طاقات شعبنا للتصدي للعدوان الإسرائيلي على مُقدرات شعبنا وأرضه وموارده وحقوقه الوطنية، وللمحاولات الإسرائيلية لإضعاف مؤسسات دولة فلسطين وقدرتها على تقديم الخدمات التي تُقدمُها للمواطنين، داعياً الإتحاد إلى التراجع عن خطواته لما تلحقه من تعطيل للمسيرة التعليمية".

وكان اتحاد المعلمين قد أعلن قبل يومين عن خطوات تصعيدية رداً على عدم قيام الحكومة بصرف رواتب كاملة للمعلمين، رغم مطالبة الاتحاد بذلك أكثر من مرة. 

حرره: 
م.م