مسلحو "داعش" يسيطرون على أجزاء من مخيم اليرموك

مسلحو "داعش" يسيطرون على أجزاء من مخيم اليرموك

زمن برس، فلسطين: سيطر مقاتلو تنظيم داعش على جزء كبير من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، بعد اقتحامه صباح اليوم الأربعاء، وسط قصف متواصل لقوات النظام السوريّ على المخيم.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، أنور عبد الهادي أن مقاتلي داعش اقتحموا مخيم اليرموك صباح اليوم واستولوا على غالبيته، مشيرًا إلى أن "القتال لا يزال مستمرًا بين عناصر التنظيم والمسلحين داخله".

وبحسب مصادر للوكالة فإن المعارك اندلعت صباح اليوم مع كتائب أكناف بيت المقدس ومقاتلي داعش الذين تقدموا من حي الحجر الأسود المجاور.

وحول أسباب التوتر الحالي، قالت مصادر في مخيم اليرموك لوكالة "قدس برس" إن تنظيم "أكناف المقدس" اعتقل عناصر يشتبه بوقوفها خلف اغتيال القيادي في حماس بالمخيم قبل أيّام (يحيى حوراني)، الأمر الذي لم يرق لجبهة النصرة، الأمر الذي دعاها لتسهيل دخول عناصر "داعش" إلى وسط المخيم.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بحدوث "اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم من طرف، ومقاتلي فصيل إسلامي من طرف آخر في الشوارع الواقعة عند أطراف المخيم"، مشيرًا إلى وجود معلومات مؤكدّة عن تقدّم التنظيم داخل المخيم، وإعلانه حظر التجوّل، وفق ما أوردته وكالة (أ ف ب).

وتحاصر قوّات النظام السوري مخيم اليرموك منذ أكثر من سنة، الأمر الذي أدّى لاستشهاد نحو مئتي فلسطيني، ومغادرة نحو 140 ألفًا من سكّانه البالغ عددهم 160 ألفًا.

حرره: 
م . ع