أحوال جوية متقلبة وتحذيرات هامة

أجواء متقلبة

 زمن برس، فلسطين: تأثرت البلاد صباح نهار أمس والليلة بمقدمة المنخفض الجوي الخماسيني والذي تكون في الصحراء الليبية وتحرك بمسار شرقي نحو شمال شرق مصر وبالتالي عمل على دفع رياح دافئة و نشطة نحو البلاد وكذلك اثارة الغُبار والاتربة وخاصة في المناطق الجنوبية.

ووفقاً لما أفاد به الراصد الجوي لموقع "طقس الوطن فلسطين" ليث العلامي فإن البلاد ستبقى هذه الليلة   تحت تأثير المنخفض الخماسيني وبالتالي تكون الأجواء دافئة نسبياً بشكل غير مُعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام ، مع هبوب رياح شرقية الى جنوبية شرقية تنشط على فترات.

واليوم السبت السبت يكون الطقس خلال القسم الأول من النهار دافئ ومُغبر وتكون السماء غائمه جزئياً الى غائمه بوجه عام ، واعتبارا من ساعات العصر والمساء تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية بارده وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر في بعض أجزاء البلاد.

ويوم الأحد يطرأ انخفاض  ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً  وتبقى الفُرصة مهيأة خاصة خلال الصباح لهطول زخات محلية من المطر على بعض المناطق فيما يكون الطقس بقية النهار غائم جزئياً ومائلاً للبرودة بشكل عام .

يوم الأثنين يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس بارد نسبياً وخاصة فوق الجبال ولطيف في باقي المناطق .

ومع يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها العامة الى اقل بقليل، ويحتمل خلال ساعات ما بعد العصر هطول زخات متفرقة من المطر وخاصة في شمال البلاد.

وحذر موقع "طقس الوطن" من خطر الحساسية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب الاجواء الخماسينية المغبرة، إضافة إلى خطر التغير الواضح في درجات الحرارة وانقلاب الاجواء".

حرره: 
م.م