هل سنتأثر بمنخفض بارد جداً نهاية الأسبوع القادم؟

منخفض بارد جداً

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن  النماذج العددية المختلفة المستلمة تشير الى احتمالية جيدة لتأثر فلسطين وبلاد الشام بالمزيد من الفعاليات الشتوية النشطة التي تحمل في جعبتها الأمطار والخيرات.

وأضاف "طقس فلسطين" بأن تلك النماذج تشير إلى أن نهاية الأسبوع القادم التي تصادف نهاية الثلث الثاني من آذار ستكون شتوية باردة ورطبة بمشيئة الله تعالى وفرصة جدية لعودة تساقط الأمطار، ومن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة لتصل الى أقل من معدلها السنوي بـ 8 درجات على الأقل.

ولا زالت الخرائطة الجوية والنماذج العددية المختلفة غير متفقة على قوة هذا النشاط المتاخر عموماً وهي تتراوح في توقعاتها بين حالة عدم إستقرار ومنخفض جوي بارد الى بارد جداً.

ومن المتوقع ان تسود أجواء مستقرة عموماً وباردة نسبياً  في المناطق الجبلية المرتفعة خلال أيام الثلاثة الأولى من الاسبوع القادم كافة. 

في حين ستسود أجواء تميل للدفئ النسبي في المناطق السهلية في شمال الضفة الغربية ومناطق قطاع غزة والسواحل الفلسطينية كافة. في حين من المتوقع ان تسود أجواء دافئة جداً في المناطق الغورية والشفا غورية ومناطق بحيرة طبريا وجنوب فلسطين المحتلة.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أنترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في النصف الثاني من الاسبوع القادم لتصبح أعلى من معدلها السنوي العان بحوالي ثلاثة درجات مئوية قبل أن تعاود الانخفاض بشكل كبير مع نهاية الأسبوع القادم ويومي الخميس والجمعة بشكل أكثر تحديداً.
 

حرره: 
م.م