الشيوخي: بعض المطاعم تستخدم مواد كيماوية وبعض المخابز تستخدم الشيفارو‎

خبز

زمن برس، فلسطين: دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك في بيان صحفي صدر عصر اليوم كافة الجهات التنفيذية للتأكد من الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة في المطاعم والمخابز.

وأوضح الاتحاد في بيانه ان المعلومات المتوفرة لديه تفيد أن عددا كبيرا من المطاعم والمخابز لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة العامة اضافة لمعلومات تفيد بان بعض المطاعم تستخدم مواد كيماوية وبعض المخابز تستخدم مادة برومات البوتاسيوم " الشيفارو " في صناعة الخبز التي تسبب مرض السرطان .

وقال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك عزمي الشيوخي ان معلوماتنا المتوفرة لدينا تفيد وجود عدم الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة في عدد من المطاعم والمخابز الفلسطينية في جميع المحافظات .

وافاد الشيوخي ان الشكاوي والمعلومات المتوفرة لدى الاتحاد كجهة رقابية تبين ان هناك مطاعم ومخابز في جميع محافظات الوطن لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة العامة وان بيئة العمل في تلك المطاعم والمخابز غير صحية وغير امنة وبحاجة لكثير من التصويب .

وطالب جميع الجهات التنفيذية للتأكد من هذه المعلومات الخطيرة على صحة وسلامة المواطنين ابتداء من وزارة الصحة ووزارة العمل والاقتصاد الوطني ومرورا بالحكم المحلي وبالدفاع المدني وانتهاء في البلديات ووزارة الزراعة وهيئة جودة البيئة .

حرره: 
ع.ن