هل قصف مصر لغزة أصبح مسألة وقت؟ إجابة اسرائيلية

قصف مصر

(خاص)زمن برس، فلسطين: توقع خبراء ومحللون إسرائيليون أن قرار القضاء المصري القاضي باعتبار حركة حماس  "منظمة إرهاربية" يمكن أن يكون مقدمة لتوجيه ضربات جوية لأهداف داخل قطاع غزة، مشيراً إلى" أن القرار القضائي المصري هو إعلان حرب فعلي على الحركة".

وقال موقع وللا العبري على لسان آفي سخاروف محلل الشؤون العربية" أن القرار القضائي المصري قد يكون مجرد ذرريعة لتبرير ضربة جوية قد يلجأ إليها الجيش المصري لضرب حماس في غزة.

وبحسب موقع سخاروف"  فإن الرئيس  المصري عبد الفتاح السسيي انتقد  المرونة التي تعاملت فيها إسرائيل مع حماس خلال  عملية "الجرف الصامد"  على قطاع غزة على حد وصفه".

ولفت موقع واللا" أن القرار القضائي المصري لن يحلق الضرر بالجناح العسكري لحماس بل بكل أذرعها ومصالحها،  مشيراً إلى" أن المخابرات المصرية ستقطع قنوات الإتصال مع الحركة".

وكان القيادي في حركة حماس صلاح البردويل قد صرح اليوم، بأن حماس  الحركة لم تكن تتوقع أية تحركات سلبية تجاهها من قبل النظام المصري في السابق إلا أن الوضع الآن تغير".

وأضاف البردويل:" ربما نستقبل ضربات هنا وهناك وربما يُقتل اطفال ويجب أن توضع الامة كلها امام هذه الحقيقة وما حدث في ليبيا درس لغزة.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال قد اعتبرت"  أن القيادة السياسية لحركة حماس في قطاع غزة باتت تخشى أكثر من أي وقت مضى، من تعرض القطاع لضربة جوية مصرية مفاجئة، مثلما فعل الجيش المصري عندما وجه سلسلة غارات جوية  على أهداف قال إنها تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا".

وحاول مركز القدس للدراسات الاسرائيلية، التدليل على المخاوف في غزة من قصف مصري، بالتصريحات التي انتقد فيها القيادي الحمساوي صلاح البردويل الإعلام المصري الذي يدير حملة تحريضية ضد حماس، واصفاً الصحفيين المصريين بالبلطجية، ثم يتساءل البردويل "هل جاء دور قصف قطاع غزة بعد قصف مدينة درنة الليبية".

وقال ضابط استخبارات اسرائيلية لإذاعة جيش الاحتلال" إن قادة حماس يعتقدون أن وسائل الإعلام المصرية التي تمثل مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، شرعت بهجوم دعائي ضد حماس لتهيئة الرأي العام المصري والعربي لتوجيه الجيش المصري لغارات ضد أهداف لحركة حماس في قطاع غزة.

وبحسب" الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحيم فإن قصف جوي مصري لحركة حماس في قطاع غزة سيحظى بتأيد إسرائيلي وعدد من الدول العربية".

وأشارت إذاعة "جيش الاحتلال" إلى" أن قادة  حماس يتداولون أنباء حول طلعات جوية تجريها طائرات سلاح الجو المصري بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، بهدف تصوير مواقع في خانيونس ورفح لبناء بنك أهداف.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال" فإن عدم امتلاك حماس لمنظومة دفاع جوي يعاظم مخاوفها من  سلسلة غارات مصرية مفاجئة على أهداف منتقاة، وهذا ما دفع حماس إلى إطلاق حملة دعائية مضادة تستهدف التصدي لما يورده الاعلام المصري حول ضلوع حماس بالهجمات التي تستهدف الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء".

وتستدرك الإذاعة" أن جهود حماس ومن ورائها قطر هي التي أجبرت الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الى اطلاق تصريح قال فيه ان كتائب القسام الجناح العسكري لحماس ليست منظمة إرهابية وذلك لقطع الطريق أمام السيسي الذي يتشوق لضرب حماس بغزة لإحراز نصر في ظل تعثر حربه على المسلحين في سيناء بحسب تقديرات نسبها البروفسور عوزي أراد، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق.

حرره: 
م.م