الخارجية تطالب الفاتيكان بالتحرك بعد إحراق كنيسة

رياض المالكي

زمن برس، فلسطين: أدانت بشدة وزارة الخارجية، اليوم الخميس، إقدام مستوطنين على إحراق أجزاء من كنيسة نورمتسيون في القدس، وكتابة شعارات معادية للمسيحية وللسيد المسيح عليه السلام، داعية الفاتيكان والمجتمع الدولي بالخروج عن صمتهم.

ورات الوزارة في بيان لها، أن هذا العدوان وغيره من قِبل اليهود المتطرفين ومنظماتهم الإرهابية المعروفة يتم على مسمع ومرآى من الحكومة الإسرائيلية، وتحت بصر قواتها وأجهزتها المختلفة إن لم تكن تحت حمايتها.

وأضاف، تنظر الوزارة بخطورة بالغة لهذا الاعتداء الاستفزازي على الكنيسة وعلى المقدسات الإسلامية والمسحية، وتعتبره دعوات اسرائيلية رسمية إلى العنف وإلى مزيد من التطرف العنيف في المنطقة، واستمرارا للحرب الشاملة التي تقودها الحكومة الإسرائيلية من أجل تهويد القدس الشريف وتهجير مواطنيها الفلسطينيين منها.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مطالبة دولة الفاتيكان، والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، وكذلك الدول الأعضاء في مجلس الأمن بالخروج عن صمتها، وعدم الإكتفاء ببيانات الشجب والإستنكار، وعدم التعامل مع هذه الجرائم اليومية كأحداث مألوفة وكأرقام تمر مرور الكرام.

واضاف: أن المجتمع الدولي مُطالب بعدم الكيل بمكيالين في التعامل مع الأحداث في المنطقة، وإتخاذ ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بلجم التغول الاستيطاني في أرض دولة فلسطين، وتغول اعتداءات المستوطنين الفاشيين ضد شعبنا عامة، وفي القدس الشرقية بشكل خاص.

 

حرره: 
ع.ن