تحذير من تأثير المنخفض الجوي المرتقب على الأسرى في كافة السجون

اسرى

زمن برس، فلسطين: حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاربعاء، من تأثيرات المنخفض الجوي الثلجي المتوقع نهاية الأسبوع الجاري، على الأسرى الفلسطينيين في مختلف السجون الإسرائيلية ومراكز التوقيف والتحقيق.

وأكدت الهيئة في بيانها الصادر عنها اليوم الأربعاء، أن غالبية المعتقلات ومراكز التوقيف هي بنايات قديمة مليئة بالرطوبة وبعضها تتسرب المياه داخله وتفتقر لأدنى مستويات الحماية الصحية للآدميين.

ويعاني الأسرى من نقص حاد في الاحتياجات الشتوية كالأغطية والملابس الشتوية، نتيجة رفض إدارة مصلحة السجون تزويدهم بتلك الاحتياجات في ظل البرد الشديد والقارس.

وأضاف البيان، أن الأسرى في مثل هذه الظروف بأمس الحاجة إلى وسائل تدفئة ولأكثر من غطاء ولباس شتوي، ليقوا أنفسهم برودة الطقس والأمراض التي تصاحبه.

 ونوهت الهيئة، إلى خطورة الوضع على الأسرى المرضى الذين يتأثرون بالبرد الشديد كالمصابين بمرض الروماتيزم والمعدة والتهابات المفاصل وأوجاع العظام، ودعت مؤسسات اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية للشروع فورا في توفير ما يلزم للأسرى من مستلزمات شتوية ومواد غذائية تساعدهم في مواجهة المنخفض الجوي القادم.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية قد تنبأت بمنخفض جوي بارد وعميق نهاية الأسبوع الجاري، مصحوبا بالثلوج والبرد والأمطار الغزيرة.

حرره: 
ع.ن