دائرة شؤون المغتربين تستنكر جريمة قتل الطلبة الفلسطينيين في أميركا

بركات

زمن برس، فلسطين: أدانت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، الجريمة النكراء التي ارتكبها أمس الأربعاء رجل أميركي مسلح بحق ثلاثة طلبة فلسطينيين أمام منزلهم في مدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية نورث كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت الدائرة في بيان صحفي: إننا ونحن ندين هذه الجريمة البشعة، فإنها ندعو جالياتنا الفلسطينية في بلدان إقامتها وخاصة في الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي إلى التعبير عن إدانتها ليس فقط للجريمة النكراء، بل ولمحاولات التعتيم على الجريمة بحجة منع ما تسميه منظمات إسلامية متطرفة من استغلالها في تبرير وتفسير تطرفها'.

ودعت الدائرة جالياتنا لأوسع مشاركة في المظاهرات المنددة بجريمة قتل كل من الشاب ضياء شادي بركات وزوجته يسر محمد أبو صالحة وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة، حيث من المقرر أن تشهد المدن والولايات الأميركية مظاهرات منددة بهذه الجريمة النكراء بحق طلبة فلسطينيين هاجروا لأميركا لإكمال دراساتهم الجامعية.

وذكرت أن هذه الجريمة وقعت على خلفية التعبئة الفاشية والدعاية اليمينية ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين في الولايات المتحدة، والتي تديرها بعض الأوساط اليمينية المتطرفة وأوساط في اللوبي الصهيوني، ومحاولات هذه الأوساط استخدام فزاعة الإرهاب تارةً، وفزاعة ' الإسلام فوبيا ' تارة أخرى.

وطالب دائرة شؤون المغتربين المستويات الرسمية بشكل خاص والأهلية بشكل عام في الولايات المتحدة وفي البلدان الغربية عموماً إلى تحمل مسؤولياتها وسن تشريعات وقوانين تجرم التعبئة المعادية للعرب والمسلمين، تماماً كما تفعل مع مظاهر العداء للسامية.

 

حرره: 
ع.ن