إحباط محاولة تسويق 24 طن زيت من إنتاج المستوطنات

زمن برس، فلسطين: أفشلت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع جهاز الأمن الوقائي في محافظة الخليل والضابطة الجمركية، اليوم الأربعاء، محاولة تسويق أحد المهربين 24 طن زيت مصدره المستوطنات ولدى الفحص الأولي تبين انه هناك أسباب للاعتقاد بانها من المخلفات الكيماوية ومواد سامة تشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين حال استخدامها.

وبينت وزارة الاقتصاد الوطني أن جهاز الأمن الوقائي ضبط التاجر المهرب للكمية وهو في طريقه لإفراغ الحمولة في مخازنه وبعد اعترافاته تبين أن الزيت مصدره احد المستوطنات المقامة على أراضي محافظة بيت لحم. وأشار القيسي إلى ان الوزارة بالتعاون مع جهاز الأمن الوقائي والضابطة الجمركية احالت التاجر إلى النيابة العامة في الخليل لاتخاذ العقوبات المناسبة بحقه .

وأعربت الوزارة عن شكرها وتقديرها للأجهزة الأمنية في محافظة الخليل على دورهم المميز في  التعاون مع الوزارة وعلى رأسهم جهاز الأمن الوقائي والضابطة الجمركية وكل الأجهزة الأخرى.

وفي الوقت ذاته أكدت الوزارة على أن طواقمها بالتعاون مع جهاز الأمن الوقائي والضابطة الجمركية لن تتهاون مع أي مهرب لبضائع المستوطانت وسيتم ملاحقة هؤلاء التجار على مدار الساعة

حرره: 
م . ع