القواسمي: اقتحام مجلس الوزراء في غزة بلطجه وافعال عصابات

القواسمي

زمن برس، فلسطين: أدانت حركة فتح اقتحام عناصر من حركة حماس مقر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء في غزة.

واعتبر المتحدث باسم الحركة اسامة القواسمي، أن هذه الخطوة "بلطجة" وأفعال عصابات, وتأتي ضمن سلسلة أعمال الابتزاز والتهديد التي تمارسه حماس ضد الحكومة  والقطاع الخاص وقيادة حركة فتح، وفقا لتعبيره.

ووفقا لاقواله، إن "حماس تريد حكومة" إنفاق" وليس إتفاق، وكل ما يهمها من الوحدة والحكومة خزينة وزارة الماليه واعطاء رواتب عناصرها، متنكرة تماما لكافة البنود الاخرى كما وتعمل على تعطيل عمل اللجنة القانونية والادارية، وتريد أن تكون هي القوة ألامنية الوحيدة والمتصرفة في القطاع، ووظيفة الحكومة الصرف عليها وعلى عناصرها فقط لا غير".

وأوضح القواسمي، ان الاتفاق المبرم مع حماس واضح تماما في كافة القضايا لكنها لا تلتزم به، مشيرا الى أن ذلك يؤدي الى اعاقة جهود اعادة الاعمار.

وتابع، أن على حماس ان تسهل عمل الحكومة لحل كافة الإشكاليات التي تواجه شعبنا هناك.

ووجه القواسمي أسئلة الى قادة حماس "اذا كان همكم هو خدمة المواطن الفلسطيني في القطاع، لماذا تمنعون الاطباء والمهندسين والمعلمين وغيرهم من العودة لخدمة ابناء شعبنا ؟ ولماذا ترفضون تسليم المعابر؟ بل تقومون باقتحام مكتب وزارة الشؤون المدنية واغلاق المعبر الامر الذي وقف حركة المواطنين، خاصة المرضى وأصحاب المصالح الملحة؟ لماذا تقومون بوضع الحواجز التي تفرض الضرائب على مواد اعادة الاعمار؟ الامر الذي أدى الى توقف تدفق تلك الاموال، وحتى تراجع بعض الدول عن التزاماتها، ولماذ تقومون بالاعتداء على شركات وممتلكات القطاع الخاص اللذين يتعرضون أصلا لظروف صعبه؟ ولماذا تقومون بتهديد وزراء ومدراء بنوك وتفجير وسرقة مقراتها؟ ولماذا تعمدون الى تعذيب واعتقال قيادات فتح الوطنية وتعذيبهم  واهانتهم؟ هل هذا يساعد في في تكريس الوحدة الوطنية الحقيقية؟"

 

حرره: 
ع.ن