النقل والمواصلات تصدر تعليمات جديدة بخصوص حيازة رخص القيادة والمركبات

النقل والمواصلات

زمن برس، فلسطين:  قررت وزارة النقل والمواصلات ـ الإدارة العامة لسلطة الترخيص - الزام كافة سائقي المركبات الخصوصة التي يزيد عدد مقاعدها عن (7) مقاعد عدا السائق حيازة رخصة قيادة من فئة (C1) شحن خفيف على الأقل .

وفي هذا السياق أوضح عماد الصافي مدير عام سلطة الترخيص" بان هذا القرار جاء بعد التداول والاطلاع على قانون المرور سيما المادة (1) منه والتي عرفت غاية الاستخدام للمركبات الخصوصية . والرجوع ايضاً الى اللوائح التنفيذية بالخصوص والمحدد لعدد المقاعد بالمركبة".

واضاف الصافي بأن" هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق المصلحة العامة والتي تندرج ضمن رسالة واهداف الوزارة في ضوء تقديم الخدمة للجمهور الكريم تحت مظلة القانون والنظام".

كما أصدرت  وزارة النقل والمواصلات قرراً يقضي بتمديد فترة السماح الممنوحة لاصحاب المركبات القديمة التي يزيد وزنها الاجمالي عن 6000 كغم ومضى على عدم تجديد ترخيصها اكثر من عام باعادة تشغيلها .

وأوضحت الوزارة بان الفرصة هي  لغاية 31/12/2014 وضمن شروط تتعلق بفحص دينموميتر ، فحص مواصفات ، تحصيل الرسوم المستحقة ، تعهد من مالك المركبة بعدم الانقطاع عن ترخيصها لمدة تزيد عن عام والا سيتم شطب المركبة.

وتضيف الوزارة بان هذا القرار جاء بعد المراجعات المتكررة لعدد من المواطنين بالخصوص ، وأهابت بالمعنيين الاستفادة من الفرصة الممنوحة واعادة تشغيل هذا النوع من هذه المركبات وضمن الشروط المذكوره تفادياً لاي اجراء آخر تكون الوزارة مضطرة لاتخاذه.

حرره: 
م.م