تردي الوضع الصحي للأسيرين هماش والهمص في ريمون

اسرى

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم بتردي الوضع الصحي للأسير حلمي هماش 37 عاما من بيت لحم والمحكوم بالسجن المؤبد 12 مرة منذ العام 2004، والأسير علاء الهمص من قطاع غزة والمحكوم بالسجن 29 عاما منذ العام 2009، وكلاهما يقبع في سجن ريمون.

وذكر التقرير، أن الأسير الهمص، يعاني من ظروف صحية صعبة حيث انه مصاب بمرض السل بنسبة مرتفعة، ويعاني سعالا شديدا ودائما يتسبب بنزول دم من الرئتين، وكذلك وجود ورم في الغدد اللمفاوية في الحنجرة من الجهة اليمنى كما أن جسده آخذ بالهزل يوما بعد أخر.

 وأكد التقرير، أن الأسير الهمص لا يتلقى العلاج اللازم لحالته المرضية الصعبة وهناك خطورة حقيقة على حياته، حيث يتعرض لإهمال طبي حقيقي ولا توفر له إدارة السجن العلاج اللازم .

وأضاف التقرير، أن الأسير هماش  يعاني من عدة أمراض كالشقيقة وقرحة شديدة بالمعدة، وقصر وانحراف بدرجات عالية بالعين اليسرى وقصر بالعين اليمنى.

ونوه التقرير، الى أن الأسرى المرضى في السجون الاسرائيلية يعانون من تدهور مستمر في صحتهم؛ جرّاء سياسة الإهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاج الذي تمارسه إدارة السجون، حيث بعضهم ينتظر العلاج منذ سنوات.

حرره: 
ع.ن