ما الذي أخفته كتائب القسام في العرض العسكري؟

كتائب القسام

زمن برس، فلسطين: نظمت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عرضاَ عسكرياً مهيباً في مدينة غزة يوم الأحد الماضي، جابت فيه وحداتها وعناصرها شوارع المدينة مددجين بأنواع مختلفة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وأظهرت كتائب القسام في العرض جزءاًَ من قدرتها العسكرية التي استخدمتها في التصدي للاحتلال خلال العدوان الأخير على القطاع، حيث أظهرت  "طائرة أبابيل" التي تم تصنيعها محلياً، وقامت باستخدامها في عمليات استطلاعية خلال العدوان الأخير على القطاع.

أيضاً أظهرت الكتائب صواريخ مضادة للدروع من نوع كورنيت وفونكس ومالوتكا المصنعة دولياً.

بالإضافة إلى عرض القسام لصاروخ ( R 160 ) الذي قصفت به مدناً في الداخل المتحل.

ولوحظ أن القسام طورت صاروخ ( J 80 ) الذي قصفت به مدناً في الداخل المحتل، ليصل مداه إلى 90 كيلو متر، ورمز له بنفس الرمز السابق مع تعديل المدى ( J 90 ).

أيضاً شارك في المهرجان وحدة "الكوماندوز" التابعة للقسام والتي ساهمت بفاعلية في العدوان الأخير على القطاع، حيث تمكنت وحدة الكوماندوز اقتحام موقع زكيم العسكري، والإثخان في الاحتلال.

يذكر أن كتائب القسام لم تعرض سابقاً أي ابتكار خاص بها أو سلاح تمتلكه أو تقنية معينة إلا بعد استخدامها في جولات التصعيد مع الاحتلال.

كما كشفت المقاومة عن صاروخ محلي الصنع دون أن تفصح عن مداه واسمه أو تفاصيل أخرى، واكتفت بوضع عليه علامات استفهام، فهل سيشكل مداه مفاجأة كبيرة للاحتلال في أي جولة تصعيد قادمة؟
 

حرره: 
م.م