الشاباك يزعم اعتقال خلية عسكرية خططت لتفجير استاد رياضي بالقدس

خلية عسكرية

زمن برس، فلسطين: زعم جهاز الشاباك الإسرائيلي، انه نجح وبالتعاون مع جيش الاحتلال في اعتقال خلية عسكرية كبيرة تابعة لحركة حماس كانت تخطط لتفجير استاد تيدي كلوك الرياضي بالقدس.

وأفادت المصادر العبرية بأن الخلية كانت مكونة من 30 شخصاً من الضفة الغربية وتم اعتقالهم جميعاً، مدعيةً أنها كانت تدار من تركيا.

وأضافت تلك المصادر بأنه عثر بحوزة المعتقلين على بندقيتين من نوع ام 16 ومواد تستخدم في تصنيع المفجرات.

ومن بين المعتقلين:" صهيب ثابت ومحمد شربجي، عبد الله زيتون، محمد ملحم، راجي عمري، مناف غباريه، مصعي ديوب، عدنان سماره".

وأشار الشاباك إلى أن عملية الاعتقال تمت في شهر سبتمبر من العام الحالي، مضيفاً أن أفراد الخلية تلقوا تدريبات في الخارج دون ان يحدد الدولة التي تلقوا فيها التدريبات. 

وزعم الشاباك أن أعضاء الخليلة تم تكليفهم بتنفذ هجمات متعددة مثل اطلاق النار بالضفة الغربية واقتحام مستوطنات واختطاف اسرائيليين، وتجنيد خلايا في الاردن، والتسلل لمهجماجة الجنود الاسرائيلين على الحدود، بالاضافة الى تنفيذ هجمات في الخارج.

وكانت  صحيفة إسرائيل اليوم العبرية قد كشفت في عددها الصادر صباح أمس، أن وزارة الخارجية الاسرائيلية قدمت بداية الأسبوع الجاري شكوى لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ضد تركيا بسبب تواجد القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري على أراضيها.

وتزعم إسرائيل في شكواها أن صالح العاروري الذي يقيم في تركيا مسؤول عن هجمات أدت لمقتل عدد من الإسرائيليين منذ بداية العام الجاري، بالاضافة للتخطيط لهجمات تم احباطها طبقاً لما ذكرت الصحيفة.

 

 

حرره: 
م.م