الرئيس يتعهد بمواصلة الجهود لاحلال السلام

الرئيس عباس

زمن برس، فلسطين: تعهّد الرئيس محمود عباس، بمواصلة جهوده من أجل إرساء أسس الأمن والاستقرار للجميع في فلسطين، والمنطقة ولدولها كافة وشعوبها، والذي سيكون له آثار إيجابية على العالم بأسره.

وقال الرئيس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما في بريتوريا اليوم الأربعاء، إن حلّ القضية الفلسطينية من شأنه أن ينزع الذرائع من أيدي المتطرفين، ويسهم في التخلص من العنف والتطرف الديني والإرهاب، الذي تعيش على وقعه المنطقة والعالم أجمع.

وأضاف: لكي ينجح التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب، عليه أولاً أن يحلّ قضية فلسطين العالقة منذ ما يقارب سبعة عقود، مجددا رفضه للعنف والإرهاب، وقتل المدنيين من أي طرف كانوا، وقال: 'إننا ضد تحويل الصراع في منطقتنا إلى صراع ديني'.

وأشاد بجهود الرئيس زوما والأصدقاء في جنوب إفريقيا في حشد الدعم الدولي لقضية شعبنا في الاتحاد الإفريقي، ودول عدم الانحياز، وفي المحافل الدولية، ودعا جميع الدول الصديقة والشقيقة، لحث القوى المؤثرة في العالم لجعل السلام في فلسطين حقيقة ملموسة في القريب العاجل.

وأكد الرئيس المضي في مسعانا في مجلس الأمن للأمم المتحدة، لوضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال على أراضي دولة فلسطين المحتلة، منذ العام 1967 ووقف الاستيطان.

حرره: 
ع.ن