قراقع يطالب الحكومة بتخصيص مبلغ للاسرى لشراء اغطية الشتاء

الاسرى

زمن برس، فلسطين: طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الحكومة بتخصيص مبلغ خاص، لتمكين الأسرى من شراء الملابس والأغطية الشتوية، بسبب البرد الشديد الذي يعانيه الأسرى في فصل الشتاء، لا سيما بعد عدم تجاوب إدارة السجون السماح بإدخال الأغطية عن طريق الهيئة والمؤسسات والصليب الأحمر الدولي.

وقال قراقع: إن ادارة السجون أبلغت رسميا الصليب الأحمر الدولي بعدم موافقتها على إدخال الأغطية الشتوية عبر الصليب، وإنها مصرّة على إجبار الأسرى على شرائها من حسابهم الخاص من كانتينا السجن.

وأوضح قراقع، أنه أرسل رسالة الى رئيس الوزراء رامي الحمد الله مفادها، تخصيص مبلغ مالي خاص يدخل حساب الأسرى في الكانتين حتى يتمكنوا من شراء الأغطية الشتوية اللازمة.

وكشف قراقع، أن البرد الشديد بات يعصف بأكثر من 7000 أسير فلسطيني، وأن العديد من الأمراض أصابت الأسرى، بسبب البرد وعدم كفاية وصلاحية الأغطية والبطانيات التي سلمتها ادارة السجون للأسرى بكونها قذرة وقديمة وخفيفة.

وأضاف، أن المئات من الأسرى الموقوفين حديثا، والذين تم اعتقالهم خلال الحملات الأخيرة، والذين لم يسمح حتى الأن لذويهم بالزيارات، لا يوجد لديهم سوى الملابس التي اعتقلوا فيها، مما يتطلب تدخلا عاجلا لمساعدتهم.

وحمل قراقع، حكومة الاحتلال ومصلحة سجونها المسؤولية الإنسانية والأخلاقية عن حياة وصحة الأسرى في السجون، وانها تستخدم حقوق الأسرى الأساسية كوسيلة للعقاب الجماعي والانتقام منهم.

حرره: 
ع.ن
كلمات دلالية: