رفيديا يستقبل 78 ألف مواطن منذ بداية العام وأجرى 5600 عملية جراحية

مدير رفيديا

زمن برس، فلسطين: قال مدير مستشفى رفيديا د. مازن الهموز إنه مع زيادة عدد السكان تم تطوير المستشفى لزيادة خدماته، فأصبح يحوي 200 سرير في أقسامه، إضافة إلى 8 غرف عمليات مجهزة بشكل كامل.

وأشار إلى أن المستشفى أجرى 15622 عملية جراحية، وأن عدد المراجعين بلغ 55694 مريضاً

وأضاف د. الهموز أن عدد الكادر العامل في المستشفى بلغ 610 موظفين منهم 149 طبيباً و229 ممرضاً و73 فنياً فيما يعمل في إدارة المستشفى 101 موظف، وعمل المياومة 58 عاملاً.

وبلغ مجموع الولادات منذ بداية العام وحتى شهر أكتوبر في المستشفى 5107 ولادات، منها 1422 قيصرية.

وقال مدير المستشفى إن قسم الطوارئ استقبل منذ بداية العام وحتى أكتوبر 78065 مواطناً، فيما استقبل العيادات 55694 مواطناً.

بدوره، أشاد وزير الصحة د. جواد عواد بأداء الطواقم العاملة في مستشفى رفيديا، مضيفاً أن المستشفيات هي من أهم خطوط الدفاع عن المواطن الفلسطيني.
وأضاف د. عواد: "تسعى مستشفيات وزارة الصحة إلى تقديم كل ما لديها لخدمة المواطنين".

ويتكون مبنى المستشفى من 5 طوابق بالإضافة إلى مبنى العيادات الخارجية ومبنى سكن التمريض وسكن الأطباء والمغسلة، إضافة إلى المبنى الجديد الذي يتكون من 4 طوابق ويحوي أقسام العناية المكثفة، حاضنات الأطفال، جراحة العظام، مستودعات الأدوية، الأشعة الطبقية.

وأشار د. الهموز إلى أنه تم اعتماد مستشفى رفيديا مستشفى تعليمي في كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية، واعتماد برنامج الاختصاص في المجلس الطبي الفلسطيني بتخصص كامل من "جراحة العظام، الجراحة العامة، التخدير، الأطفال"، وبتخصص جزئي لكل من "نسائية، مسالك، أنف وأذن وحنجرة".

وأوضح أن المستشفى بات يقدم خدمات نوعية مثل إجراء عمليات زراعة المفاصل الصناعية وعمليات العيون.

وأضاف مدير المستشفى أن رسالة المستشفى تتمثل في تقديم الخدمات الطبية التمريضية في جميع التخصصات لتلبية احتياجات المرضى، والتميز في تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية.

يذكر أن مستشفى رفيديا بُني في عام 1976 بمدينة نابلس، ليخدم بعد تأسيسه بـ38 عاماً 400 ألف مواطن.
 

حرره: 
س.ع