وسط اقبالٍ لافت وتفاعلٍ كبير.. مجموعة الاتصالات الفلسطينية تختتم مشاركتها في إكسبوتك 2014

اقبال لافت

رام الله (12 تشرين ثاني 2014): اختتمت مجموعة الاتصالات الفلسطينية مشاركتها في فعاليات إكسبوتك 2014 محققةً إنجازاتٍ بارزة هذا العام، والتي من شأنها الإسهام في ارتقاء قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الفلسطيني، حيث شَهد جناح المجموعة وشركاتها إقبالاً لافتاً وتفاعلاً كبيراً من قِبل زوّار إكسبوتك 2014 مع الخدمات والعروض التكنولوجية والتفاعلية التي شملها جناح مجموعة الاتصالات.

وتمثّل الحدث الأبرز هذا العام في توقيع اتفاقية هامة ونوعية ما بين شركة الاتصلات و شركة حضارة وبلدية رام الله لإطلاق المشروع الريادي "رام الله-المدينة الذكية"، والذي يشمل توفير خدمات إلكترونية للمواطنين ولزوّار مدينة رام الله، عبر توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي  Wi-Fi، بالإضافة إلى ربط المباني والمرافق التابعة لبلدية رام الله مع المقر الرئيسي للبلدية، عبر تقنية الألياف الضوئية   Optics Fiber   ليتمكن زوّار البلدية من استخدام الإنترنت اللاسلكي "Wi-Fi" مجاناً. ووفق الاتفاقية ستقوم شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" بتوفير البنية التحتية والخدمات اللازمة، لتوفير خدمات الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi والتي ستقدّمها بدورها شركة حضارة في مدينة رام الله.

وقد استقبل جناح المجموعة آلاف الزوار من مختلف الشرائح والفئات العمرية، حيث قام موظفو شركات المجموعة بتعريف الزوّار بالخدمات والحلول التكنولوجية الحديثة التي تقدّمها شركات المجموعة، كما قدّمت الشركات عروضاً وأنشطة تفاعلية مع الجمهور لاقت اهتمام الزوّار وتحفيزهم على التعرف عن كثب على التقنيات والتكنولوجيا المتطورة التي تحرص شركات المجموعة على توفيرها لمشتركيها.

وحول مشاركة المجموعة في إكسبوتك هذا العام عبّر السيد عمّار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عن فخره بهذه المشاركة والتي تميزت بتحقيق إنجازات نوعية تحت مظلة إكسبوتك. وقال "قامت مجموعة الاتصالات الفلسطينية بتوقيع اتفاقية مع بلدية رام الله لإطلاق مشروع "رام الله المدينة الذكية"، ويشرفنا أن نكون السباقين في توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي في شوارع ومرافق مدينة رام الله، ونأمل أن لا يقف هذا المشروع عند رام الله ليشمل باقي المدن الفلسطينية، حتى نساهم بالشراكة مع مختلف القطاعات في تعزيز ونشر مفهوم المدينة الذكية الفلسطينية".

وأردف العكر أن التزام المجموعة بدعم معرض إكسبوتك في كل عام، إنما يجسّد اهتمام المجموعة بهذا المعرض كونه البوابة الرئيسية لإطلاق المشاريع الريادية التكنولوجية في فلسطين، وتعريف العالم بالتفوق التكنولوجي في فلسطين. وأضاف "في كل عام، يُبرز معرض إكسبوتك مواهب وقدرات فلسطين في المجال التكنولوجي، ويفاجئنا بالكشف عن قدرات الشركات والمستثمرين المهتمين  بقطاع التكنولوجيا، وبالإضافة النوعية التي يضيفها إكسبوتك إلى قطاع الاتصالات والتكنولوجيا في كل عام. لذا فإن المجموعة حريصة أن تكون جزءاً من هذه التظاهرة التكنولوجية السنوية، حيث نولي اهتمامنا الرئيسي للعمل على تطوير قطاع التكنولوجيا والاتصالات الفلسطيني بالشراكة مع القطاعات المختلفة، وبشراكة رئيسية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي نفخر بالتعاون معها في عملنا على بناء وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في فلسطين".

هذا وتميّزت مشاركة شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" في معرض إكسبوتك 2014 هذا العام، من خلال تركيزها على الجانب الترفيهي، حيث قدّمت الشركة حلولاً خلّاقة وترفيهية للمشتركين وللزوار بهدف تحقيق "حياتهم كما يتمنوها"، وذلك من خلال تقديم خدمة شبكة OSN في جميع مراكز الاتصالات. كما قدمت "بالتل" لزوار جناح المجموعة الألعاب الترفيهية التفاعلية والهدايا التحفيزية، بالإضافة إلى خدمات متنوعة تقدمها "بالتل" في مراكز الاتصالات مثل: تسديد قيمة الفواتير والاشتراك بالحملات والعروض. وقام طاقم الشركة بتعريف الزوار بخدمة "باقات العائلة" والتي أطلقتها مؤخراً، وتعتبر الأوفر على الأطلاق لمشتركي خدمة الهاتف الثابت وخدمة خط النفاذ  ADSL Access .

بدورها؛ قدمت شركة جوال ضمن جناح المجموعة رزمة متنوعة من الألعاب والنشاطات التفاعلية للزوار، وتعريفهم بعدد من العروض والخدمات التي تقدمها جوال لمشتركيها، مثل خدمة (Quick) تحت شعار "مع جوال وفّر جهدك واستغل وقتك"، والتي تمكّن المشترك من إجراء عمليات تعبئة الرصيد وتسديد الفواتير آلياً على مدار الساعة. كما أتاحت جوال للزوار تجربة ألعاب تفاعلية على شاشات جناح المجموعة مثل لعبة كرة القدم التفاعلية، هذا بالإضافة إلى لعبة "نقاطك" والتي يتفاعل معها الزائر عبر شاشة لمس تفاعلية. كما قام طاقم الشركة بتعريف الجمهور بعدد من البرامج والعروض المتميزة مثل "بدون رسوم احكي بلا حدود"، وعرض حزم الإنترنت ضمن What’s app، وخدمات وعروض موقع حسابي “my account”، والتعريف بتطبيقات جوال الخاصة بالهواتف الذكية مثل تطبيق "رنلي" وتطبيق "جوال" وغيرها من التطبيقات. وإلى جانب ذلك، تم السحب على العديد من الهدايا والجوائز ومنها أجهزة Alcatel touch pad و iPhone 6 والعديد من بطاقات التعبئة.

أما شركة حضارة، فقدمت ثلاثة عروض متميزة على خدماتها لاقت إقبالاً كبيراً من الزوار، وشملت رفع سرعة الإنترنت لمدة ثلاثة شهور مجاناً للمشتركين الحاليين، ومنح المشترك الجديد خصماً بنسبة 50% على السعر الأصلي للسرعة عند الاشتراك على أن يتم الدفع مسبقا بحيث يصل الخصم إلى 6 شهور، كما قدمت حضارة عرضا مميزا يتمثل في الخصم على سعر (الراوتر السوبر بوكس) والذي يتميز عن غيره من محاور الاتصال العادية والمستخدمة في الأماكن المغلقة كالمنزل.

حرره: 
م.م