سبع نقابات تصدر بيانا بشأن خصم أيام الاضراب

بسام زكارنة

زمن برس، فلسطين: قالت سبع نقابات فلسطينية إنها ترفض قرار الحكومة بخصم أيام العمل عن الموظفين الذين مارسوا حقهم النقابي بعدم توجهم الى العمل احتجاجا على عدم تلبية الحكومة كافة مطالبهم المتفق عليها سابقا.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته كل من نقابات (اتحاد المعلمين، نقابة الاطباء، اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، نقابة الصيادلة، نقابة اطباء الاسنان، نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اتحاد نقابات المهن الصحية)

وأكد بيان النقابات على ما يلي:

1. تؤكد النقابات ان العمل النقابي مكفول حسبن الأنظمة والقوانين.

2. ترفض النقابات قرار الخصم من رواتب الموظفين بسبب قيامهم بممارسة حقهم النقابي وتعتبره مساساً بحرية العمل النقابي .

3. تؤكد النقابات انها ستقف مجتمعة لمواجهة أي تهديد او مس بحرية العمل النقابي من خلال فعاليات مشتركة.

4. تطالب النقابات كافة المنظمات والمؤسسات المعنية بالعمل النقابي التصدي لمثل هذا القرار المجحف وغير المسبوق والذي تجاوز الخطوط الحمراء من جانب الحكومة.

5. تتحمل الحكومة مسؤولية أي قرارات قد تتخذها النقابات دفاعاً عن اعضائها وستستخدم كافة الوسائل المشروعة  للدفاع عن مصالحهم وحقوقهم .

6. تطالب الحكومة بالتوقف الفوري عن قرارها بالخصم من رواتب الموظفين وعدم اشغال الشارع الفلسطيني في قضايا داخلية على حساب الهم الوطني.

7. تؤكد النقابات دعمها المتواصل للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن في توجهاته السياسية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

8. تؤكد النقابات انها ستبقى متحدة لضمان حرية العمل النقابي والديموقراطي في فلسطين والدفاع عن مصالح وحقوق اعضائها مع الحرص ان تكون الاولوية بالعمل النقابي القضايا الوطنية.

حرره: 
ع.ن