لأول مرة..الكشف عن صورة قاتل ابن لادن

قاتل بن لادن

زمن برس، فلسطين: بعد سنواتٍ من اخفاء هويته، أصبح الرجل الذي قتل زعيم تنظيم القاعدة  الشيخ أسامة بن لادن، معروفاً بالاسم والهيئة في أول صور ظهرت له أمس في صحيفة بريطانية، كما في فيديو هو الأول الذي يظهر فيه أيضاً، فيما هناك حلم عن "داعش" يتمنى تحقيقه.

القاتل عمره 38 سنة، واسمه روب أونيل، وهو الأبرز في "الفريق 6" التابع كمجموعة كوماندوس في فرقة "نيفي سيل" الأميركية الخاصة، والتي داهمت مقر زعيم "القاعدة" في مدينة "أبوت آباد" الباكستاية فجر 2 أيار 2011 وسيطرت عليه، إلا أن نيل الذي تقاعد من الفرقة فيما بعد، هو من داهم غرفة نومه مع اثنين آخرين، وكان وحده مطلق 3 رصاصات على بن لادن أردته للحال.

والمارينز روب أونيل، هو من أعلنت شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية الأميركية قبل أسبوع بأنها ستكشف عن هويته في أول مقابلة تلفزيونية يظهر فيها، وموعدها على حلقتين الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وفيها سيكشف "القناص" كما يلقبونه، تفاصيل انضمامه إلى القوات الخاصة الأميركية والتدريبات التي تلقاها، مع شرح منه لتفاصيل عملية "رمح نبتون"، كتحطم إحدى المروحيات التي استخدمتها الفرقة، وسبب خوف 6 عناصر فيها على حياتهم، ثم الأهم: اللحظات الأخيرة لبن لادن قبل مقتله وبعده.

وظهرت صور أونيل الأولى في صحيفة "ديلي ميل" التي أجرت مقابلة مع والده، توم أونيل، اعترف فيها أن ابنه الذي حاز على 32 وساماً وميدالية أثناء خدمته طوال 16 سنة بالفرقة، هو قاتل زعيم "القاعدة" فعلاً. مع ذلك، استخف بالخطر المحدق بابنه بعد أن أصبح معروف الاسم والهيئة، بقوله في المقابلة: "يتساءلون إذا كنا خائفين من "داعش" بأن ينتقم، فأرد بأني سأكتب على باب بيتي: تعالوا وخذونا" في تحد منه واضح للتنظيم.

وكان أونيل، أخفى حقيقته طوال الأعوام الثلاثة الماضية، خشية التوابع عليه، إلا أن والده وجد المقابلة مع "الديلي ميل" فرصة على ما يبدو ليعبر عن استيائه من أن ابنه "لم يحصل على تأمين طبي ولا راتب تقاعدي بعد تركه للخدمة" وهذا بالذات ما قاله الابن في مقابلة مع إحدى الصحف، من دون أن يذكر فيها اسمه الحقيقي، ولا أوضح أيضاً بأنه قاتل بن لادن، بل مشاركاً في الاغتيال مع الفرقة التي تتخذ من "النجاح أو الموت" شعاراً.

للمشاهدة 

 

حرره: 
م.م