الاحتلال يسحب بطاقة الـ "vip" من اللواء الضميري

اللواء الضميري

زمن برس، فلسطين: الغت سلطات الاحتلال الاسرائيلية، اليوم  الثلاثاء، بطاقة الشخصيات المهمة (VIP) الخاصة باللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية.

ووفق نص القرار الذي صدر عن منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية يوءاف مردخاي، فان القرار جاء بحجة تصريحات الضميري "التحريضية".

واعتبر نص القرار تصريحات الضميري الاخيرة عندما وصف نتنياهو برئيس الداعشية اليهودية وتصريحاته في اعقاب اختفاء المستوطنين الثلاثة انها "افتراء" وفقا لتعبيره.

وجاء في القرار "ان تصريحات الضميري ترقى الى مستوى التحريض وتدفع المواطنين في الضفة الى العنف وقد تضر بالاستقرار الهش في المنطقة، وفي ضوء تجاهل الضميري بشكل صريح لطلباتنا المتكررة فقد تقرر الغاء بطاقة الـ (VIP) الممنوحة له".

وفي تعقيبه على القرار الإسرائيلي، قال اللواء ضميري "ان هذا القرار دليل على ان دولة الاحتلال لم تعد تحتمل تصريحا صحفيا مدعما بالحقائق والارقام حول التطرف الإسرائيلي والاعتداء على الاطفال الفلسطينيين والحجر واشجار الزيتون ومدينة القدس، واصبحت من العزلة والهشاشة بمكان لدرجة انها لم تعد تتحمل تعبيرا او تصريحا".

حرره: 
ع.ن