الاحتلال ينفذ خطة قمع المقدسيين

قوات الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، عن بدء تنفيذ خطتها الرامية لقمع المقدسيين، بذريعة حادثة دهس المستوطنين الني وقعت أمس في حي الشيخ جراح التي أسفرت عن استشهاد شاب مقدسي ومقتل طفلة اسرائيلية واصابة ستة آخرين.

وقالت شرطة الاحتلال إن الخطة ستتم بالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) وبالتنسيق مع بلدية الاحتلال، وتشمل نشر قوات الشرطة في المناطق التي تشهد مواجهات. كما وستفعّل الشرطة أجهزة تكنولوجية متطورة وتطلق بالونات مراقبة وتصوير لرصد الأحداث فضلاً عن نشر وحدات سرية خاصة .

بدوره، أكد قائد هيئة العمليات في شرطة الاحتلال الميجر جنرال أهارون أكسول أن الشرطة ستضرب الشبان المقدسيين عند اندلاع مواجهات او الذين يرشقون الحجارة على قوات الاحتلال بيد من حديد.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية كشفت، امس، أن شرطة الاحتلال أنشأت وحدة جديدة خاصة ستنشرها بالقدس المحتلة، لتسهل اقتحام المسجد الأقصى من قبل المجموعات اليهودية المتطرفة، وحماية القطار الخفيف الذي يمر من الأحياء المقدسية إلى المستوطنات.

وقال يوحنان دينيو مدير عام شرطة الاحتلال، ان الوحدة الجديدة ستضيف مئة دورية جديدة بالقدس الشرقية زاعماً أن تشكيل الوحدة الجديدة يأتي بعد تزايد اعمال الرشق بالحجارة التي يتعرض لها المصلون اليهود في اشارة الى المتطرفيين الذين يقتحمون الاقصى، وتنامي عمليات رشق القطار الخفيف بالحجارة.

وأضاف، أن الشرطة بالقدس بتغيير القانون لتشديد العقوبات على الاطفال القاصرين الذين يتم إدانتهم بالقاء الحجارة.

حرره: 
ع.ن