البرلمان العربي يستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى

احمد الجروان

زمن برس، فلسطين: جدد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، استنكاره واستهجانه للاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك.

وقال الجروان في بيان له اليوم الثلاثاء،  إن السياسات الصهيونية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس تهدف إلى إشعال العنف في المنطقة واستفزاز مشاعر العرب والمسلمين جميعا وليس الفلسطينيين فقط.

وأكد أن ما يرتكبه الكيان الصهيوني هو خرق واضح للتهدئة الأمر الذي يدعو إلى إشعال فتيل الأزمة التي سعى المجتمع الدولي لإخمادها.

وقال الجروان: لقد بات من الواضح أمام الجميع وبشكل جلي أن الكيان الصهيوني هو المسؤول دائما عن خرق الاتفاقات والمعاهدات وضرب عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين الدولية رغبة منه في استمرار الاعتداء على الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم.

وأضاف أن التصرفات الإسرائيلية من اقتحام متكرر لقوات الاحتلال الإسرائيلي لباحة المسجد الأقصى المبارك واعتدائها على المصلين بالضرب المبرح وجلهم من كبار السن واعتقال عدد منهم، إضافة إلى اقتحام واحتلال ساحات وأسطح المسجد الأقصى المبارك، واستخدام سلطات الاحتلال قوة عسكرية مفرطة ضد موظفي الأوقاف العزل بهدف تفريغ المسجد منهم ومن المصلين وترهيبهم وفتح المجال للمستوطنين الصهاينة لاقتحام المسجد، هي أعمال مخالفة لكل القوانين والتشريعات والاتفاقات الدولية.

ووجه الجروان نداء إلى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة يدعوهم فيه لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى وردع إسرائيل عن أي محاولة للمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

حرره: 
ع.ن