20 إصابة بمواجهات عنيفة في باحات الأقصى

اقتحام الاقصى

زمن برس، فلسطين: اندلعت، صباح اليوم الاربعاء، مواجهات عنيفة في ساحات المسجد الاقصى وتحديدا عند أبوب المصلى القبلي، بعد اقتحامه من قبل قوات اسرائيلية خاصة لتأمين اقتحامات المستوطنين بمناسبة ما يسمى "عيد العُرش".

وأفادت المصادر الطبية بإصابة 20 مصلياً جراء المواجهات التي استخدمت فيها شرطة الاحتلال القنابل المسيلة للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي. 

وقالت شرطة الاحتلال إن 3 من أفرادها أصيبوا بجروحٍ طفيفة خلال المواجهات. 

وتفرض قوات الاحتلال حصارا عسكريا مشددا على المسجد الأقصى وتمنع كافة النساء والفتيات دمن دخوله كما تمنع الرجال دون سن الستين من دخول الاقصى للصلاه فيه.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية، أن قوات الاحتلال شنت حملة واسعة، صباح اليوم، أبعدت خلالها المواطنين المحتشدين حول باب الاقصى من جهة باب الاسباط وأخرجتهم خارج سور القدس القديمة مستخدمة القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع.

واعتكف عشرات المواطنين المقدسيين الليلة الماضية في المسجد الاقصى المبارك، للتصدي لعصابات المستوطنين اليهود التي أعلنت قياداتها عبر وسائل اعلامها وتواصلها الاجتماعي نيتها تنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الاقصى، اليوم، وأداء طقوس وشعائر وصلوات تلمودية في باحاته بمناسبة عيد المظلة 'العُرش' التلمودي الذي يبدأ مساء اليوم ويستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري.

شاهد الفيديو الذي يظهر جزءاً من المواجهات 

 

 
Post by ‎

 

حرره: 
ع.ن