نقابة الصحفيين تدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين

نقابة الصحفيين
زمن برس، فلسطين: طالبت نقابة الصحفيين بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.
 
وحيت النقابة الصحفيين الفلسطينيين، في يوم الصحفي الفلسطيني الذي يصادف اليوم الجمعة، السادس والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر من كل عام.
 
وقالت النقابة في بيان صحفي:" إن يوم الصحفي الفلسطيني جاء كثمرة طبيعية لنبل وطهارة ونقاء التزام الصحفي الفلسطيني برسالته الحقيقة، والتزامه عبر نزاهة راقية بقضايا ونضالات شعبه المشروعة من أجل الحرية والاستقلال، فهو يوم عرفان لصمود الصحفيين الفلسطينيين في وجه الاحتلال، الذين تحملوا في سبيل قضيتهم المهنية والوطنية القتل والإبعاد والاعتقال".
 
وأضاف البيان:" أنه" يوم لإحياء ذكرى الصحفيين الذين فقدوا حياتهم وفقدوا حريتهم في ممارستهم المهنية السامية، ونخص منهم سبعة عشر صحفيا استشهدوا خلال العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، واستمر واحد وخمسين يوما، وكان الصحفي الفلسطيني هدفا متعمدا لقوات الاحتلال".
 
وأردف:" في هذا اليوم تشدد نقابة الصحفيين الفلسطينيين  على ضرورة الدفاع عن الصحفيين وحريتهم في أداء مهنتهم، وتوفير كل أسباب الحماية لهم من شتى أشكال الاعتداءات والانتهاكات التي تهددهم وبخاصة ما ترتكبه دولة الاحتلال وجيشها وأجهزة أمنها ومستوطنيها من اعتداءات منهجية ومتواصلة كانت وما زالت تمثل خطرا دائما على حياة الصحفيين وسلامتهم".
 
حرره: 
م.م