خمس ساعات من تعكر مزاجك.. والسبب؟

مزاج

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة حديثة ان المعاناة من السمنة وعدم اهتمام الزوج والتعرض لكسر احد الاظافر من الاسباب التي تؤدي لتعكر مزاج السيدات .

وأرجعت الباحثة سالي براون السبب إلى التحديات التي تواجهها السيدات يوميًا من الازدحام المروري إلى تغيير المواسم، مشيرة الى السيدات يعانين المزاج السيئ بواقع خمس ساعات في الأسبوع.

واعترفت سيدة من بين اثنتين انها تعاني من تقلب المزاج , في حين قالت أربع سيدات من بين عشر أن مزاجهن “يزداد سوءًا مع تقدم العمر”، بينما ثلثي السيدات اللاتي شملتهن الدراسة قلن إنهن يعانين تقلب المزاج أكثر من الرجال.

ومن بين 1000 رجل شملهم الاستطلاع , قال 68% إنهم يبتعدون عن زوجاتهم وصديقاتهم عندما يكن في مزاج سيئ، في حين قال 15% إنهم يقولون لهن أنه يجب عليهن الخروج من هذه الحالة.

وقالت أغلبية السيدات التي شملهن الاستطلاع أن تمضية بعض الوقت بمفردهن كفيل بإصلاح مزاجهن، في حين قالت سيدة من بين خمسة إن أطفالهن يساعدهن في تخطي المزاج السيئ.

وأضافت الدراسة أن 22% قلن إن ممارسة الرياضة كانت الحل لإصلاح المزاج العام، في حين لجأت واحدة من بين كل عشر سيدات لتناول الشكولاتة المعروفة بأنها تغير المزاج نحو الأفضل.

حرره: 
ع.ن